وزير الاتصالات فى معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات: نستعد لتطبيق الجيل الخامس.. ويهدى الرئيس أول تليفون محمول صنع فى مصر.. ياسر القاضى: نعتزم تصنيع هواتف بمكونات مصرية تصل لـ45%.. والقطاع أحد قاطرات التنمية

الأحد، 03 ديسمبر 2017 02:44 م
وزير الاتصالات فى معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات: نستعد لتطبيق الجيل الخامس.. ويهدى الرئيس أول تليفون محمول صنع فى مصر.. ياسر القاضى: نعتزم تصنيع هواتف بمكونات مصرية تصل لـ45%.. والقطاع أحد قاطرات التنمية المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتب هبة السيد سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، أن مصر تستعد حاليا بالدراسات والتجارب لإدخال تكنولوجيا الجيل الخامس لتكون من أوائل دول المنطقة المستخدمة لهذه التكنولوجيا.

 

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولى وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أى سى تى" فى دورته الحادية والعشرين.

وتشارك فى المعرض عدد من شركات الهواتف المحمولة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية والبنوك، ويشهد المعرض هذا العام إطلاق عدد من المنتجات الإلكترونية من بينها الموبايل مصرى الصنع، وأول تأشيرة "فيزا" إلكترونية فى مصر.

 

وأكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن حضور الرئيس السيسى مؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دورته الحادية والعشرين، حافز لأبناء القطاع على العمل الشاق لتحقيق الإنجازات التى تعهدوا بها أمام الرئيس.

 

ووجه وزير الاتصالات فى كلمته بمؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات، حديثه للرئيس السيسى قائلا "أن الدعم الذى تقدمه لهذا القطاع يعكس أهميته كأحد القطاعات القاطرة للاقتصاد المصرى، وهذا القطاع يشارك بقوة بالتعاون مع أجهزة الدولة فى تمكين الحلول التكنولوجية من قطاعات الدولة من أجل صناعة مستقبل مصر الحديثة".

 

وتابع: "نحن نسير اليوم على طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية لهذا القطاع المستمدة من رؤية مصر 2030 لتحقيق اقتصاد تنافسى متوازن ومتنوع ويعتمد على المعرفة بهدف حقيق التنمية المستدامة وتحسين نوعية حياة المصريين من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الجديدة، وهو ما ينعكس إيجابيا على تعظيم مساهمات تكنولوجيات الاتصالات فى النمو الاقتصادى لمصر".

 

وأهدى المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الرئيس عبد الفتاح السيسى أول تليفون محمول صنع فى مصر خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أى سى تى".

 

يذكر أن الرئيس السيسى استمع إلى شرح، من المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن أجنحة المعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

ويشارك فى المعرض عدد من شركات الهواتف المحمولة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالإضافة إلى العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية والبنوك، ويشهد المعرض هذا العام إطلاق عددا من المنتجات الإلكترونية من بينها الموبايل مصرى الصنع، وأول تأشيرة "فيزا" إلكترونية فى مصر.

 

الهاتف المصرى سيكو
الهاتف المصرى سيكو

 

وأعلن المهندس ياسر القاضى، عن تدشين مبادرة مجمعات الإبداع التكنولوجى، والذى سيتم تنفيذها فى جميع محافظات مصر من أجل نشر الإبداع التكنولوجى وتعزيز دمج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشتى المجالات لتحقيق التحول الرقمى واقتصاد المعرفة فى محافظات مصر المختلفة.

 

وقال وزير الاتصالات فى كلمته خلال افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولى وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أى سى تى" فى دورته الحادية والعشرين، إن هذه المجمعات سيتم تنفيذها بالقرب من الجامعات المصرية فى المحافظات المختلفة وأماكن تجمع الشباب، وستكون بمثابة منارة تكنولوجية توفر جميع الإمكانات والعناصر لدعم شباب المبدعين من خلال معامل تكنولوجية متخصصة ومراكز للتدريب، حيث أن صناعة تكنولوجية المعلومات أصبحت أداة فاعلة لإحداث التغيير فى كيفية أداء الأعمال.

 

وأضاف وزير الاتصالات، نعتزم خلال العام القادم إقامة مجمعين لتكنولوجيا المعلومات فى كل من محافظة بنى سويف ومدينة السادات ليحتويان بالإضافة إلى مراكز ومعامل لقياس الجودة واعتمادها.

 

وأشاد وزير الاتصالات، بجهود وزارة الخارجية لافتتاح مركز إقليمى لرعاية الإبداع التكنولوجى التابع للأمم المتحدة فى مصر، كاشفا عن توجه الدولة نحو تصنيع هاتف محمول مصرى بنسبة مكونات مصرية تصل إلى 45 %.

 

وكشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال فعاليات افتتاح معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أى سى تى" فى دورته الحادية والعشرين، عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتجارة الالكترونية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية والتجارة، مؤكدًا على أنها خطوة هامة نحو التنمية المستدامة وترسيخ الاقتصاد الرقمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة