قناة أمريكية توقف كبير مراسليها بسبب تغطية غير دقيقة عن "فلين" أضرت بالاقتصاد

الأحد، 03 ديسمبر 2017 07:10 ص
قناة أمريكية توقف كبير مراسليها بسبب تغطية غير دقيقة عن "فلين" أضرت بالاقتصاد مايكل فلين مستشار الأمن القومى الأمريكى السابق
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة إيه.بي.سى نيوز، السبت، إنها أوقفت بريان روس كبير مراسليها الاستقصائيين، بسبب خطأ فى تغطيته عن مستشار الأمن القومى الأمريكى السابق مايكل فلين، مما أدى إلى تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية والدولار يوم الجمعة.

وقالت القناة فى بيان "نعبر عن عميق أسفنا ونعتذر عن أى خطأ فادح تسببنا فيه بالأمس... ونتيجة لتغطيتنا المتواصلة خلال الساعات التى تلت ذلك فقد قررنا أن المعلومات كانت خاطئة وقمنا بتصويب الخطأ على الهواء وعلى الموقع الإلكتروني".

وأضافت إيه.بي.سى نيوز التى تمتلكها شركة والت ديزنى "يسرى من الآن وقف بريان روس لأربعة أسابيع بدون أجر"، وأقر فلين بالكذب على مكتب التحقيقات الاتحادى عن اتصالاته بروسيا ووافق على التعاون مع الادعاء فيما يتعلق بتصرفات الدائرة المقربة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب قبل توليه السلطة.

وكانت إيه.بي.سى نيوز قد نقلت عن مصدر موثوق به إن فلين كان مستعدا للشهادة بأن ترامب أمره بالاتصال مع الروس عندما كان مرشحا رئاسيا.

وتراجعت جميع مؤشرات وول ستريت بأكثر من واحد بالمئة بعد التقرير، وصوبت إيه.بي.سى نيوز التصريحات فيما بعد وقالت إن المصدر أوضح أن ترامب عهد لفلين و"دائرة صغيرة من كبار المستشارين" بإيجاد طرق لتحسين العلاقات مع روسيا والنقاط الساخنة الأخرى خلال حملة الرئاسة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة