قناة المحور تقدم تغطية شاملة لفعاليات ملتقى "الاقتصاد المصرى"

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 07:29 م
قناة المحور تقدم تغطية شاملة لفعاليات ملتقى "الاقتصاد المصرى" حسن راتب
خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم قناة المحور اليوم الجمعة فى العاشرة مساء تغطية شاملة لفعاليات ملتقى "الاقتصاد المصرى.. معاً نصنع المستقبل"، وأكد الدكتور حسن راتب أن التحدى الخطير والأهم الذى يجب أن نطرحه أمام الحكومة ونعالجه كلنا ويُشارك فيه الأحزاب ورجال الأعمال وكل الدولة هو "تآكل الطبقة المتوسطة فى مصر".

 

وأضاف راتب خلال كلمته بختام ندوة "الاقتصاد المصرى.. معاً نصنع المستقبل" أن هناك جزءا قليلا نسبياً ارتفع وزادت ثروته وهم الأغنياء بينما فى المقابل الجزء الكبير أصبحوا فقراء فلم تعد هناك طبقة وسطة.

 

وتوجه راتب بنداء إلى ضرورة أن نُعيد الطبقة الوسطة مرة أخرى فهى الطبقة التى تبنى المجتمع من المثقفين وأساتذة الجامعة وغيرهم من المتحضرين والذين لهم دور فى القيام بحركة نمو ونهوض حقيقية فى المجتمع.

 

وأشار راتب إلى أن الحل فى هذه المشكلة هو أن نبدأ بـ"sushial 'akunum" والذى بدأ فى الظهور منذ 2008 فى أعقاب الأزمات الاقتصادية الكبيرة، حيث أيقن الجميع أن آليات السوق لها دخل كبير فى تلك الأزمات، ومن هنا بدأ التوجه فى آليات جديدة ومنها آليات التعاونيات، والبدء فى تعظيم دورها.

 

وتوجه راتب بمناشدة ونداء إلى ضرورة العودة مجدداً إلى الاقتصاد الاجتماعى ونحاول أن نعيد صياغته وندفع الحركة التعاونية بقطاعاتها المختلفة الزراعى والصناعى، وغير ذلك لأن هذه ثقافة مجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة