صورة اليوم.. وكلنا جيرة وعشرة وأهل وخلان

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 09:00 ص
صورة اليوم.. وكلنا جيرة وعشرة وأهل وخلان صورة اليوم
كتبت إسراء عبد القادر-تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كل واحد فى حاله"، عبارة شهيرة تلتقطها آذانك كثيرًا عند التحدث عن الجيران فى الآونة الأخيرة، ولكن يبدو أن تلك العبارة لا تعبر عن حقيقة الشعب المصرى، ولقطة اليوم هى أكبر دليل على الترابط الوثيق بين الجيران فى الأحياء المصرية.

فبصوت عالٍ للاناشيد، والأنوار التى تملأ أحد شوارع محافظة البحيرة اقتربت كاميرا اليوم السابع لتدخل لكواليس حالة من الترابط والمشاركة فى المناسبات بين الجيران فى تلك المنطقة، فكانت تلك المناسبة هى احتفال أحد الأشخاص بأن رزقه الله بمولود بعد اشتياق لذلك لمدة 13 سنة، فقرر أن يحتفل بميلاد ابنه كل عام بمولد لأهل الله.

121976-محمد-الحصرى-(1)
 
فشاركه فى ذلك جيرانه وأهله من المنطقة فى صورة مصرية خالصة لوقوف الجيران بجانب بعضهم البعض عالحلوة والمرة، ولكن صورة اليوم جاءت لتسجل مشاركة خاصة لأحد الوجوه المصرية التى كانت متواجدة بالمكان، ذلك الرجل الذى يعمل كبائع للترمس بالمنطقة، وجاء يشارك فى تلك المناسبة.

التقطته عدسة الكاميرا لتسجل بملامحه حدوتة مصرية عنوانها"جدعنة المصريين"،  جاء ذلك الرجل ليشارك جاره فرحته بمولوده بعد عناء مع الحرمان من الخلفة، وليس ببعيد أن يكون جاد بما يملك من "ترمس" ليقدمه للحاضرين فى تلك المناسبة.

ملامح مصرية خالصة، ومشاركة عبرت عن مدى الارتباط بين الجيران فى الأحياء المصرية، والتى مع مرور  الوقت تخلق نوعًا من الترابط والعشرة التى لا يقدر أحد على تفريقها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة