صور.. العالم هذا الصباح.. أجواء احتفالية مبهرة بالكريسماس بروسيا.. استمرار موجة الصقيع الثلجية فى كندا وألمانيا.. مصرع 12 وإصابة 20 آخرين فى حادث دهس وحريق بنيويورك.. واحتجاجات ببيرو بعد العفو عن "فوجيمورى"

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 10:11 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. أجواء احتفالية مبهرة بالكريسماس بروسيا.. استمرار موجة الصقيع الثلجية فى كندا وألمانيا.. مصرع 12 وإصابة 20 آخرين فى حادث دهس وحريق بنيويورك.. واحتجاجات ببيرو بعد العفو عن "فوجيمورى" أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع احتفالات العالم بالكريسماس، اجتاحت موجة من الصقيع وصلت إلى حد تساقط الثلوج فى العديد من دول العالم، خاصة الولايات المتحدة الامريكية وكندا وألمانيا لكن الاحتفالات بأعياد الميلاد لم تتوقف هناك، إلا أن أمريكا شهدت حادث دهس أسفر عن إصابة 5 أشخاص فى مدينة نيويورك الأمريكية، تلاه اندلاع حريق فى حى برونكس بالمدينة ذاتها أودى بحياة 12 شخصا وإصابة 15 بجروح بالغة.

ومن الولايات المتحدة إلى بيرو، شارك ما لا يقل عن خمسة آلاف من مواطنى بيرو الغاضبين من قرار الرئيس بيدرو بابلو كوتشينسكى العفو عن الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى فى مسيرة بشوارع العاصمة ليما، وفى "العالم هذا الصباح" نستعرض المزيد من التفاصيل حول هذه الأحداث.

إصابة 5 فى حادث دهس بمدينة سياتل الأمريكية

قالت الشرطة، إن سائق سيارة فان فقد الوعى على ما يبدو اقتحم بسيارته ممرا للمشاة فى وسط مدينة سياتل الأمريكية، الخميس، ليصيب ما لا يقل عن خمسة من المارة قبل أن يصطدم بمبنى.

دهس فى نيويورك
دهس فى نيويورك

وأبلغ مسئول بالشرطة وسائل الإعلام المحلية، أن الواقعة ليست متعمدة فيما يبدو. وأصيب سائق السيارة الفان التجارية بعارض طبى وفقد الوعى قبل الحادث مباشرة.

وأفادت الشرطة بأن أربعة أشخاص أصيبوا جراء اصطدام السيارة بهم وأصيب شخص واحد بشظايا زجاج متطاير من واجهة متجر حطمتها السيارة. وهناك شخصان على الأقل حالتهم خطيرة. وذكرت الشرطة أن السائق نقل إلى مستشفى بالمنطقة.

12 قتيلا و15 مصابا فى حريق بمدينة نيويورك الأمريكية

اكما قتل  12 شخصا فى حريق حى برونكس بمدينة نيويورك الأمريكية، حسبما ذكر عمدة مدينة نيويورك، فيما أصيب نحو 15 آخرين بجروح بالغة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

حريق فى نيويورك
حريق فى نيويورك

وفى وقت سابق، قالت إدارة الإطفاء بمدينة نيويورك على حسابها الرسمى على تويتر، إن 15 مدنيا على الأقل لحقت بهم إصابات بالغة فى حريق نشب فى حى برونكس بالمدينة.

واندلع الحريق فى الطبقة الثالثة من المبنى السكنى وحصد أرواح 12 شخصا على الأقل، فى حين أشارت فرق الإطفاء إلى أنها أنها تمكنت من السيطرة على النيران، مشيرة إلى أن الحصيلة هى 15 جريحا أصاباتهم بالغة.

جانب من حريق فى نيويورك
جانب من حريق فى نيويورك

 

مسيرة حاشدة فى بيرو بعد قرار العفو عن رئيسها السابق فوجيمورى

من ناحية أخرى، شارك ما لا يقل عن خمسة آلاف من مواطنى بيرو الغاضبين من قرار الرئيس بيدرو بابلو كوتشينسكى العفو عن الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى فى مسيرة بشوارع العاصمة ليما فى أكبر احتجاج حتى الآن منذ إعلان القرار عشية يوم عيد الميلاد.

احتجاجات فى بيرو
احتجاجات فى بيرو

وقد يكون تأثير الاحتجاجات، التى يتسع نطاقها، مؤشرا على ما إذا كان الغضب من قرار العفو سيضع حكومة كوتشينسكى الضعيفة بالفعل فى أزمة سياسية أم أنه سيهدأ مع سعيه لإعادة تشكيل حكومته وإقامة تحالفات جديدة فى البرلمان.

وقالت المتظاهرة روسا ماريا فيدال التى تبلغ من العمر 47 عاما إن "العفو خيانة" مضيفة أن كثيرا من المتظاهرين صوتوا لصالح كوتشينسكى تحديدا لمنع كيكو ابنة فوجيمورى التى خاضت الانتخابات أمامه عام 2016 من الوصول إلى السلطة. وأضافت "أنظر كيف يرد لنا الجميل".

مظاهرات فى بيرو
مظاهرات فى بيرو

استمرار موجة الصقيع الثلجية فى أمريكا وكندا وألمانيا

على صعيد آخر، تواجه كندا وألمانيا ومعظم مناطق الشمال الشرقى والغرب الأوسط الأمريكى موجة من الطقس المتجمد فى أعقاب عيد الميلاد، مع توقعات بانخفاض درجات الحرارة إلى 29 درجة مئوية تحت الصفر فى نورث داكوتا مع تحذير خبراء الأرصاد الجوية من أن بداية العام الجديد قد تشهد طقسا شتويا قارس البرودة.

البرد فى أمريكا
البرد فى أمريكا

وقال بوب أورافيك المتحدث باسم الهيئة الوطنية للطقس إن تيوجا، التى تبعد نحو 322 كيلومترا شمالى بسمارك، باتت أكثر بقعة فى الولايات المتحدة برودة مع انخفاض درجة الحرارة إلى نحو 26 درجة تحت الصفر عصر الخميس بالتوقيت المحلي.

وأضاف: "بحلول الصباح ربما تكون درجات الحرارة المتدنية بين  26 إلى 29 درجة مئوية تحت الصفر فى مناطق شمالى وشمال شرقى نورث داكوتا بل ربما فى شمال مينيسوتا".

وفى كندا، غطت الثلوج الشوارع  ونهر سانت لورانس، وجددت وزارة البيئة الكندية تحذيراتها للمواطنين، ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة فى القطب الشمالى الى مطلع عام 2018، وفقا لما ذكرته الوزارة.

الطقس فى ألمانيا
الطقس فى ألمانيا

أجواء احتفالية مبهرة بالكريسماس فى روسيا

أما فى روسيا، فقد شهدت أجواء احتفالية مبهرة بمناسبة رأس السنة الميلادية، حيث تزينت مؤسسات روسية استعدادا للاحتفال بـ"الكريسماس" لاسيما فى ساحة محطة السكك الحديدية بالعاصمة الروسية "موسكو".

2
احتفالات الكريسماس

وتواصل العديد من دول العالم احتفالاتها بـ"الكريسماس" وسط تعزيزات أمنية للحيلولة دون وقوع أية عمليات إرهابية تعكر صفو الاحتفالات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة