دفتر أحوال المواطن.. انعدام الخدمات وقلة المدارس بقرية الزرابى بأسيوط.. انقطاع المياه فى الواسطى ببنى سويف وشارع التل بالوراق.. خروج عربتى قطار أبو قير من على القضبان.. انتشار الكلاب الضالة بشارع 9 فى المقطم

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. انعدام الخدمات وقلة المدارس بقرية الزرابى بأسيوط.. انقطاع المياه فى الواسطى ببنى سويف وشارع التل بالوراق..  خروج عربتى قطار أبو قير من على القضبان.. انتشار الكلاب الضالة بشارع 9 فى المقطم دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الجمعة، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

انعدام الخدمات وقلة المدارس بقرية الزرابى بأسيوط

اشتكى القارئ محمود جلال من قرية الزرابى بمركز الفتح التابع لمحافظة أسيوط، من عدم توافر خدمات بالقرية، وعدم وجود شبكة صرف صحى، وكذلك قلة المدارس.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" :"القرية لا يوجد بها أى خدمات مثل المدارس ولا صرف صحى ولا فرن عيش والطريق تم تكسيره من 9 سنوات ولم يتم تصليحه، وأطفالنا يستغيثون من سوء حالة الطريق".

وتابع القارئ: "تبعد المدارس مسافة 4 كيلو وسط الزراعات، ففى هذه الزراعات توجد كلاب مسعورة وثعابين، مما يؤدى إلى ذعر الأطفال".

الكابلات العارية فى الزرابى
الكابلات العارية فى الزرابى

 

مطالب باستكمال رصف طريق القاهرة الإسماعيلية الزراعى

ناشد القارئ محمود على محمود، رصف المناطق المتبقية من طريق القاهرة الإسماعيلية الزراعى، حيث تم إزالة الطبقة الإسفلتية من خلال شركة الرصف منذ أربعة أشهر، ولكن لم تكتمل فى مناطق مسطرد وسرياقوس وكفر حمزة وأبو زعبل.

وأضاف محمود على محمود، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً :"على الرغم من رصف الطريق إلا أنه هناك العديد من المناطق الغير مرصوفة حتى الآن، مما يجعلنا نعانى من انحدارات ومطبات فى الطريق، وأرجو استكمال الرصف فى أقرب وقت".

طريق القاهرة الزراعى
طريق القاهرة الزراعى

 

مطالب بإعادة رصف شوارع مدينة القطامية بعد تآكل الطبقة الإسفلتية

أرسل القارئ أحمد رمزى، شكوى من انهيار الطبقة الإسفلتية فى منطقة القطامية بالتجمع الثالث، بعد تعرضها لمياه المجارى، على الرغم من إجراء عمليات الرصف منذ شهور قليلة، مطالباً بضرورة إصلاحها وإعادة رصفها فى أسرع وقت.

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً :"للأسف تم رصف الشارع منذ شهور قليلة، ولكن فوجئنا بعد تعرضها لمياه الصرف إلى  تآكلها، ولابد من إعادة رصفها فى أسرع وقت وفقا للمعايير والمقاييس الهندسية". 

شوارع القطامية
شوارع القطامية

 

انقطاع المياه فى الواسطى ببنى سويف وشارع التل بالوراق

أرسل القارئ على متولى إبراهيم، المقيم فى شارع سعد زغلول التابع لمركز الواسطى ببنى سويف،  شكوى من انقطاع المياه  لمدة 15 ساعة متواصلة ، مشيرا إلى أنه قد تقدم بالعديد من الشكاوى إلى المسئولين عبر الخط الساخن دون استجابة.

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن قائلاً: "نعانى من انقطاع المياه لأكثر من 15 ساعة متواصلة حتى الآن، ونرجو إغاثتنا فى أقرب وقت، فلا نستطيع أن نتحمل كل تلك المدة متواصلة دون إنذار سابق".

ومن الواسطى إلى الجيزة، أرسلت القارئة شهد محمد، شكوى من انقطاع المياه عن شارع التل فى منطقة وراق العرب، منذ أكثر من 7 ساعات.

وقالت القارئة، من خلال رسالتها إلى صحافة المواطن: "نعانى من انقطاع المياه منذ الساعة 12 من صباح اليوم، الجمعة، بدون سابق إنذار أو تنويه حتى نقوم بتخزين احتياجاتنا من المياه"، مطالبة المسئولين حل المشكلة بأقصى سرعة.

 

 خروج عربتى قطار أبو قير عن القضبان بدون إصابات

أرسلت القارئة عواطف جابر،  صور لخروج عربتى من قطار أبو قير من على القضبان فى محطة طوسون بالإسكندرية، ما أثار الفزع والرعب بين الركاب، مشيرة إلى انتقال رجال السكك الحديد وقوات الشرطة.

وقالت إن الحادث وقع أمام محطة قطار سيدى بشر متجها إلى محطة أبو قير، وانتقل رجال السكك الحديد، وتم فصل عربات القطار المائلة عن باقى العربات، وفصل جرار القطار عن العربات المائلة واتصاله بباقى العربات واستكمل رحلته.

قطار أبو قير
قطار أبو قير

 

انتشار الكلاب الضالة بشارع 9 فى المقطم.. والأهالى يعبرون عن استيائهم

أرسل القارئ أحمد محمود عباس، شكوى من انتشار الكلاب الضالة فى شارع 9 بالمقطم، مطالبا الحى بنقل هذه الكلاب بعيدا عن السكان.

وقال القارئ فى رسالة عبر "صحافة المواطن"، إن الكلاب منتشرة بشكل كبير فى الشارع، ما يجعلها تمثل خطورة على الأطفال خلال ذهابهم للمدارس، بالإضافة إلى أصواتها المزعجة فى الليل، مطالبا مسئولى الحى بالتدخل حفاظا على حياتهم.

الكلاب المنتشرة فى شارع 9 بالمقطم
الكلاب المنتشرة فى شارع 9 بالمقطم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة