حصاد أبل فى 2017.. فبراير يشهد إطلاق سماعات BeatsX.. وفى مارس إصدار النسخة الحمراء من آيفون 7 و7 بلس.. وسبتمبر وش السعد على الشركة بآيفون 8 و8 بلس و X.. ولأول مرة إطلاق iMac Pro فى ديسمبر

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 10:00 م
حصاد أبل فى 2017.. فبراير يشهد إطلاق سماعات BeatsX.. وفى مارس إصدار النسخة الحمراء من آيفون 7 و7 بلس.. وسبتمبر وش السعد على الشركة بآيفون 8 و8 بلس و X.. ولأول مرة إطلاق iMac Pro فى ديسمبر أجهزة أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان عام 2017 حافلا لشركة أبل فى العديد من المجلات، حيث تمكنت خلال هذا العام من إطلاق ثلاثة إصدارات آيفون جديدة، إضافة إلى مجموعة من أجهزة macOS، وساعات أبل الجديدة كليا وأكثر من ذلك بكثير، كما توسعت شركة أبل خلال هذا العام فى فئة المنتجات الجديدة، إضافة إلى إطلاق تحديثات مختلفة لبرامجها، وفيما يلى نعرض حصاد شركة أبل لعام 2017 كما يلى:

 

- شهر يناير:

لم تطلق شركة أبل خلال شهر يناير أى منتجات أو أجهزة، لكنها أطلقت عددا قليلا من تحديثات الأنظمة، حيث أطلقت إصدار نظام التشغيل iOS 10.2.1، بالإضافة إلى كل من نظام watchOS 3.1.3، وtvOS 10.1.1، وmacOS 10.12.3 لأجهزة ماك.


- شهر فبراير:

كذلك لم يتغير الأمر كثيرا فى شهر فبراير من العام الجارى، إلا أن شركة أبل أطلقت أول منتجاتها وهو سماعات BeatsX، وهى التى كان من المقرر إصدارها فى خريف 2016، إلا أن شركة أبل أصدرتها فى هذا الوقت من عام 2017.

 

beatsx-powerbeats-airpods

 

- شهر مارس:

خلال مارس ظهرت انطلاقة شركة أبل الحقيقية، حيث أطلقت الشركة عددا من المنتجات الجديدة، بداية من النسخة الحمراء من كل من هاتفى iPhone 7 وiPhone 7 Plus، كما عززت من سعة التخزين فى هاتف iPhone SE وجهاز iPad mini 4، إضافة إلى تخفيض سعر جهازها اللوحى iPad mini 2، كما أطلقت الشركة 6 6 ألوان جديدة لأغطية هواتف iPhone، وأحزمة جديدة لساعة أبل، كما أطلقت أبل جهاز iPad بقياسات 9.7 بوصة بسعر 329 دولارا، إضافة إلى إصدار نظام iOS 10.3.

 

red-iphone1

 

- شهرا أبريل ومايو

عقدت شركة أبل خلال هذا الشهر مؤتمرها العالمى للمطورين، وقد وفرت بعض إصدارات البرامج الصغيرة، بما فى ذلك iOS 10.3.1، وiOS 10.3.2، وmacOS 10.12.5، وtvOS 10.2.1، وwatchOS 3.2.2.


- شهر يونيو

أطلقت أبل خلال شهر يونيو مجموعة متنوعة من منتجات الأجهزة والبرمجيات الجديدة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر أبل العاملى للمطورين، بما فى ذلك المساعد الصوتى الذكى HomePod، بالإضافة إلى الإعلان عن حاسب iMac Pro الذى يعد أقوى أجهزة macOS التى تم إنتاجها من أى وقت مضى، كما أطلقت الشركة جهاز iPad Pro بشاشة 10.5 بوصة، وهو الذى جاء بحواف أقل مقارنة بأجهزة iPad السابقة، إضافة إلى جهاز iPad Pro ذو قياسات 12.9 بوصة، كما قامت الشركة بتحديث أجهزة MacBook Pros وiMac بمعالج Kaby Lake، كما زودت الشركة حاسب iMac بمنفذ USB-C، وشاشة عرض أكثر وضوحا.

 

wwdc-2017

 

- شهرا يوليو وأغسطس

لم تطلق أبل خلال شهر يوليو سوى نظام iOS 10.3.3، وهو الذى اشتمل على بعض الخلفيات الجديدة لجهاز iPad Pro، ونظام watchOS 3.2.3، وtvOS 10.2.2، وmacOS 10.12.6، أما فيما يتعلق بالأجهزة فقد أطلقت شركة أبل بالتعاون مع Beats ألوان جديدة من سماعات Beats Solo 3، أما فى أغسطس فقد تم التركيز على الشائعات المتعلقة بهواتف آيفون الجديدة.

 

2017-beats-solo3-colors

 

- شهر سبتمبر

شهد شهر سبتمبر إطلاق ثلاث هواتف جديدة هى آيفون 8 و8 بلس وX، كما أعلنت الشركة عن سلسلة من ساعات Watch Series 3 التى جاءت بدعم اتصال LTE، كما كشفت أبل رسميا عن Apple TV 4K، وهو الذى يدعم جودة فيديو HDR و4K، كما أطلقت الشركة كل البرامج الجديدة لأجهزة iPhone وiPad وحواسب macOS، وساعة أبل، وApple TV فى سبتمبر، إضافة إلى إصدار أغطية هواتف iPhone جديدة، وأحزمة Apple Watch، وتزويد سماعات urBeats بمواصلات Lightning، كما أصدرت شركة أبل بالتعاون مع Beats سماعات Beats Studio 3 الجديدة.

 

iphone-8-iphone-8-plus-iphone-x-image-001

 

- شهر أكتوبر

كان هذا الشهر هادئا بشكل كبير لأبل، حيث تم إطلاق مجموعة من تحديثات البرامج، وشهد نظام iOS إصدار تحديث iOS 11.0.2، و11.0.3، و11.1، وقد شمل تحديث iOS 11.1 إطلاق مئات الرموز التعبيرية الجديدة، وهو ما دفع الكثيرين إلى الإسراع فى تحديث النظام، إضافة إلى إصلاح بعض المشاكل الأخرى، وتحسينات فى الأداء، كما تم إطلاق نظام watchOS 4.1 لساعة أبل فى الوقت نفسه.

 

- شهر نوفمبر

أطلقت أبل خلال شهر نوفمبر رسميا هاتفها iPhone X للمستخدمين بعد الإعلان عنه فى سبتمبر، كما أطلقت الشركة مبادرة "Heart Study" الخاصة بها بالشراكة مع جامعة ستانفورد، وهى التى تكشف عن أمراض القلب الخطيرة المحتملة مثل الرجفان الأذينى.

 

iphone-x-app-switcher

 

- شهر ديسمبر:

أطلقت أبل خلال شهر ديسمبر الجارى كمبيوتر iMac Pro الجديد كليا، الذى يبدأ سعره بـ4999 دولارا، ويأتى باللون الرمادى، إلى جانب ملحقاته الجديدة، كما تم إطلاق نظام iOS 11.2 فى ديسمبر، بالإضافة إلى أن مستخدمى Apple TV شهدوا هذا الشهر إصدار تطبيق Amazon Prime Video على أجهزتهم.

 

imac-pro1










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة