6 تنبؤات لشكل المستقبل من "ستيفن هوكينج" أفزعت العالم خلال 2017.. البشر أمامهم 100 عام على الأرض فقط.. على الجميع البحث عن كوكب بديل للعيش.. الذكاء الاصطناعى سيحل محل البشر.. وترامب سيدمر الأرض بسبب المناخ

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 12:00 ص
6 تنبؤات لشكل المستقبل من "ستيفن هوكينج" أفزعت العالم خلال 2017.. البشر أمامهم 100 عام على الأرض فقط.. على الجميع البحث عن كوكب بديل للعيش.. الذكاء الاصطناعى سيحل محل البشر.. وترامب سيدمر الأرض بسبب المناخ 6 تنبؤات لشكل المستقبل من "ستيفن هوكينج"
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن العالم الشهير "ستيفن هوكينج" لديه العديد من الإنجازات الرائدة فى مجال العلم، ولكن الكثيرون لا يدركون أن الفيزيائى هو أيضًا واحدًا من أبرز الأشخاص الذين لديهم تنبؤات مثيرة حول مستقبل البشرية والأرض، وهذا العام خرج أستاذ جامعة أكسفورد ببعض من أكثر التنبؤات المجنونة حتى الآن.

لدى البشر 100 عام فقط على الأرض

خلال شهر مايو الماضى، اقترح "هوكينج" أن البشر لم يبق لهم سوى 100 عام على كوكب الأرض،  وهذا بسبب المشكلات التى يعانى منها الكوكب وزيادة عدد السكان وتغير المناخ، وفى عام 2016 قال "هوكينج" أن أمامنا 100 عام، ولكن خلال عام واحد اختلفت توقعاته بشكل كبير.

على البشر استعمار كوكب جديد

فى فيلم وثائقى صدر عن "بى بى سى" فى وقت سابق من هذا العام، أوضح الفيزيائى توقعاته بأن قريبًا سيتعين على الإنسان أن يترك الأرض ويعيد توطين نفسه فى مكان آخر فى الكون، سواء على مركبة فضائية أو على كوكب آخر، وأن هذا يجب أن يحدث فى أسرع وقت ممكن.

ستيفن هوكينج
ستيفن هوكينج

 

الأرض ستصبح أسخن من الزهرة

قال هوكينج لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن البشرية ستشهد نقطة تحول كبرى فى المستقبل، حيث من المتوقع أن يصبح الاحترار العالمى سيئًا للغاية بحيث سترتفع حرارة الأرض وكأنها كوكب الزهرة، مع درجة 250 درجة مئوية، وستمطر حمض الكبريتيك.

ارتفاع حرارة الكوكب
ارتفاع حرارة الكوكب

 

فى 2600 لن تواكب الأرض النمو السكانى

فى نوفمبر من هذا العام، وخلال مشاركته فى المنتدى السنوى الذى يتجمع فيه كبار العلماء والمهنيين لتبادل الأفكار حول العلوم والتكنولوجيا، توقع هوكينج أنه نظرًا لتزايد عدد السكان، فبحلول عام 2600 سيكون الكوكب غير قادر على مواكبة نمو السكان.

الذكاء الاصطناعى ستحل محل البشر

كان عام 2017 مخيفا بشكل كبير فيما يخص سيطرة الذكاء الاصطناعى وتطور إمكانياته، وكان لستيفن هوكينج أيضًا العديد من التخوفات المتعلقة بالمستقبل والروبوتات والذكاء الاصطناعي، ففى نوفمبر الماضى قال هوكينج إنه يعتقد أن تقنيات الذكاء الاصطناعى سوف تصل إلى نقطة حيث تصبح أكثر ذكاءً من البشر.

وقال: "أخشى أن يحل الذكاء الاصطناعى محل البشر تمامًا".

روبوت
روبوت

 

ترامب سوف يدمر الأرض

ذكر تقرير من موقع "BBC" البريطانى، أن هوكينج ليس من محبى الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" وعلق فى وقت سابق من هذا العام أن قرار الرئيس بالانسحاب من اتفاق المناخ فى باريس قد يؤدى الى تغير المناخ بشكل لا رجعة فيه، حيث إن اتفاق باريس بشأن المناخ هو توافق دولى لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة فى محاولة لوقف الاحترار العالمى، ووفقًا لهوكينج، فإن قرار ترامب بسحب الولايات المتحدة من هذه الاتفاقية يمكن أن يكون الخطوة الأخيرة نحو مشاكل مناخية جذرية قد تكون لها آثار خطيرة على الحياة على الأرض.

ترامب
ترامب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فخر الدين المصرى

إطمئن على الأرض يا د/ ستيفن هوكينج .

مع إحترامنا للإجتهاد العلمى للعالم ستيفن هوكينج إلا أنه قد جانبه الصواب فى فكرة 100 عام على نهاية الأرض ، لقد كرمنا الله عز وجل بالإسلام ونعلم أن نهايه الأرض تأتى بعد حدوث علامات القيامه الكبرى ويلى ذلك النفخ فى الصور للصعق ثم للبعث والنشر والحساب كل ذلك على الأرض ووقتها ستكون الأرض غير الأرض والسماء غير السماء لقوله تعالى (( يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات وبرزوا لله الواحد القهار )) الآيه 48 من سورة إبراهيم ، ولا يستطيع أحد ولا أنت أن يتوقع فعليا لنفسه ماذا يحدث له بعد ثانيه هل سيموت أم سيظل على قيد الحياه ، وحتى الأن لاتستطيع أحدث الأجهزه العلميه أن تتوقع حدوث الزلازل والبراكين أو تمنعها وما حادثة تسونامى ببعيده والتى تترتب عليها تغيرات بيئيه متعدده ، فإطمئن على الأرض لأنه ليس بيد مخلوق هلاكها وإنما ذلك بيد الله عز وجل الذى هو أرحم بنا منا .   

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة