كلوب يوضح سبب دفع 75 مليون إسترلينى لضم المدافع فان ديك

الخميس، 28 ديسمبر 2017 07:53 م
كلوب يوضح سبب دفع 75 مليون إسترلينى لضم المدافع فان ديك كلوب
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر الألماني يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي أن "نوعية" الهولندي فيرجيل فان ديك تبرر القيمة القياسية لصفقة انتقاله من ساوثهامبتون الإنجليزي، التي أصبح بموجبها أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

وعزز ليفربول، رابع ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، صفوفه الأربعاء بضم اللاعب البالغ من العمر 26 عاما، في صفقة قدرت بـ75 مليون جنيه إسترليني (100 مليون دولار أميركي)، لينضم إلى صفوفه بدءا من يناير المقبل.

وانقسمت الآراء حول ما إذا كان ليفربول على حق في دفع هذا المبلغ الضخم.

فان ديك
فان ديك

 

ورأى الظهير الدولي السابق جاري نيفيل أن فان دييك لا يستحق هذا المبلغ، وهو رأي خالفه به قلب الدفاع الدولي السابق جايمي كاراجر. إلا أن كلوب أعرب عن ثقته بقدرة فان ديك على سد الثغرات التي يعاني منها دفاع الفريق الأحمر.

وعن القيمة التي سيضيفها اللاعب، قال المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني لشبكة "سكاي سوبرتس"، "النوعية. لهذا استقدمناه، لهذا السبب كنا مهتمين به".

وتابع "نحن لا نحدد الأسعار، السوق تقوم بذلك. يجب أن ينسى مشجعو ليفربول قيمة الصفقة. نتحدث فقط عن اللاعب، وما الذي يمكنه ان يجلبه لنا؛ النوعية، الذهنية، الشخصية.. لهذا السبب كنا سعداء جدا".

ولم يبلغ فان ديك الذي بدأ مشواره الاحترافي عام 2011 مع جرونينجن الهولندي، قمة مستواه هذا الموسم لغيابه عن مباريات كثيرة بسبب الإصابة، وفشل طلب انتقاله إلى ليفربول في أغسطس.

كلوب مدرب ليفربول
كلوب مدرب ليفربول

 

وعبر كلوب عن ارتياحه لضمان ليفربول انتقال اللاعب قبل فتح باب الانتقالات مطلع يناير، حيث سيكون بمقدوره اللعب في دربي المدينة ضد ايفرتون في الدور الثالث من كأس انجلترا في الخامس من الشهر المقبل.

وطالب مدرب ليفربول المشجعين بمنح فان ديك الوقت للتأقلم "فيرجيل لم يقدم افضل بداية نصف موسم في ساوثهامبتون. كان مصابا لفترة طويلة، وكلنا نعرف ما الذي حصل الصيف الماضي"، مضيفا "هو لاعب طويل القامة، وهم يحتاجون لوقت اطول خصوصا بعد غياب لنحو تسعة أشهر.. لكن هذا لا يهم، لدينا نوعية في هذا المركز، لذا لا يجب استعجال الامور".

واختتم "يحتاج للتأقلم مع طريقة لعبنا. هي لعبة مختلفة تماما، لكننا متأكدون 100% انه سيقوم بذلك".

وسعى ليفربول إلى ضم فان ديك خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتقدم اللاعب بطلب بلرحيل عن ساوثمهابتون، لكن الصفقة لم تتم.

وتخلى ليفربول عن اهتمامه بضم اللاعب بعد تلويح ساوثهامبتون بتقديم شكوى لدى رابطة الدوري الممتاز بحقه بسبب تواصله غير القانوني مع المدافع الهولندي الذي التحق بساوثهامبتون من سلتيك الاسكتلندي مقابل 13 مليون جنيه استرليني في سبتمبر 2015، ومدد عقده لستة أعوام في مايو 2016.

وكان الرقم القياسي السابق على صعيد المدافعين مسجلا باسم كايل ووكر الذي كلف مانشستر سيتي الصيف المنصرم، 54 مليون جنيه استرليني لضمه من توتنهام.

ويأمل كلوب بأن يمنحه فان ديك بعض الطمأنينة في خط الدفاع الذي يعتبر نقطة الضعف بالنسبة لليفربول هذا الموسم، إذ اهتزت شباكه في 23 مناسبة خلال 20 مباراة في الدوري الممتاز، ما يجعل فريق "الحمر" الاسوأ دفاعا بين الأندية الستة الكبرى باستثناء أرسنال الذي تلقى 23 هدفا ايضا لكن في 19 مباراة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة