فيديو وصور.. أجمل لحظات ملاعب كرة القدم فى 2017.. إثارة وجنون

الخميس، 28 ديسمبر 2017 10:00 ص
فيديو وصور.. أجمل لحظات ملاعب كرة القدم فى 2017.. إثارة وجنون ميسي واحتفاله الشهير فى الكلاسيكو
كتب هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عام 2017 الذى قارب على الانتهاء العديد من اللحظات الرائعة فى ملاعب كرة القدم، التى لن ينساها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة،  نظراً لأنها كانت لحظات استثنائية. 
 
ويرصد "اليوم السابع" فى هذا التقرير أجمل اللحظات التى شهدتها ملاعب كرة القدم خلال عام 2017. 
 

تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالى

 
ريال مدريد نجح فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالى 4 / 1 فى مدينة كارديف، ليكون أول فريق فى التاريخ يفوز بلقب "تشامبيونز ليج" مرتين على التوالى، منذ عام 1992، عندما تم العمل بالمسمى الجديد للبطولة، وكانت هذه هى المرة 12 فى تاريخ ريال مدريد، ليظل هو الفريق صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات التتويج بالبطولة، بفارق 5 ألقاب عن ميلان الإيطالى. 
 
 

تأهل منتخب مصر لكأس العالم بعد غياب 28 عاماً 

 
فوجئت الجماهير المصرية بلتقى الفراعنة هدفاً صادماً من منتخب الكونغو فى الدقيقة 87 من المباراة التى جمعتهما على ملعب "برج العرب" فى الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم فى روسيا 2018، لتصبح النتيجة 1 / 1، وهو ما كان يعنى أن الفراعنة سوف ينتظرون للجولة الأخيرة من أجل حسم الصعود.
 
ولكن محمود تريزيجه ومحمد صلاح كان لهما رأى آخر، بعدما حصل الأول على ركلة جزاء فى الوقت القاتل، سجل منها صلاح هدف تأهل الفراعنة لكأس العالم لأول مرة بعد غياب 28 عاماً، لتنفجر مدرجات برج العرب من الفرحة العارمة للجماهير المصرية.
 
 

انتقال نيمار لباريس سان جيرمان فى صفقة قياسية

 
رغم أن هذه اللحظة كانت سيئة للغاية بالنسبة لجماهير برشلونة، إلا أن جماهير باريس جيرمان كانت فى غاية السعادة عندما رأت النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا وهو يرتدى قميص فريقهم معلناً عن انتقاله لباريس، فى صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، ليكون أغلى لاعب فى التاريخ.
 
 

ريمونتادا برشلونة أمام باريس سان جيرمان 

 
ما فعله برشلونة فى مباراته أمام باريس سان جيرمان كان ضرباً من الجنون، وحتى من لا يشجعه كان مذهولاً مما حدث فى هذه المباراة المثيرة، فبعد هزيمة البارسا 0 / 4 فى مباراة الذهاب بفرنسا، لم يكن أشد المتفائلين يتوقع أنه سيعبر لربع نهائى دوري أبطال أوروبا.
 
ولكن المثير أن برشلونة سجل 3 أهداف فى لقاء الإياب ثم تلقى هدفاً أربك حساباته، ولكنه فعل شيئاً لا يصدق، حيث سجل الهدف الرابع، ثم الخامس، إلى أن سجل الهدف السادس فى الدقيقة 95 عن طريق سيرجى روبرتو، وهو الهدف الذى منحه بطاقة التأهل لربع النهائى، بشكل جنونى.
 
 

عودة فريق شابيكوينسى للملعب بعد كارثة الطائرة

 
فريق شابيكوينسى البرازيلى المنكوب عاد إلى أرض الملعب من جديد فى 22 يناير 2017، وذلك للمرة الأولى منذ الكارثة الجوية التى تعرض لها أواخر عام 2016، وراح ضحيتها 19 من لاعبيه، أثناء توجهه لخوض ذهاب المباراة النهائية فى بطولة "كوبا سود أمريكانا" أمام فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبى.
 
دموع أقارب الضحايا
دموع أقارب ضحايا شابيكوينسى
 
وبدأ شابيكوينسى عهده الجديد من خلال مباراة ودية خاضها أمام بالميراس بطل الدورى البرازيلى، على ملعبه "أرينا كوندا" الذى يتسع لـ22 ألف مشجع، سيطر عليهم جميعاً الحزن والبكاء، بسبب تذكرهم للاعبين الراحلين، بينما انتهت المباراة بالتعادل 2: 2، فى حضور الثلاث لاعبين الناجين من الحادث هيليو نيتو، آلان روشيل، والحارس جاكسون فولمان، الذى قطعت قدمه اليمنى.
 
 

هدف ميسي القاتل فى شباك ريال مدريد بكلاسيكو الأرض

 
كانت المباراة يسيطر عليها التعادل الإيجابى بهدفين لمثلهما بين ريال مدريد وبرشلونة، فى كلاسيكو الأرض، الذى جمع بينهما فى 24 أبريل على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن الجولة 33 من الدوري الإسباني بالموسم الماضى، إلا أن الأسطورة ليونيل ميسي سجل هدفاً قاتلاً فى الدقيقة 92، واحتفل بعدها بخلع قميصه وتوجيهه نجو الجماهير، وهو الاحتفال الذى اشتهر بشكل كبير بعد ذلك. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة