الغموض يسيطر على سرقة مقتنيات من المتحف الزراعى بالدقى.. فحص الكاميرات وتشكيل لجنة من وزارة الآثار لحصر القطع المسروقة.. ومصدر أمنى: الدخول تم بطريقة شرعية وانتداب المعمل الجنائى لرفع البصمات

الخميس، 28 ديسمبر 2017 11:00 م
الغموض يسيطر على سرقة مقتنيات من المتحف الزراعى بالدقى.. فحص الكاميرات وتشكيل لجنة من وزارة الآثار لحصر القطع المسروقة.. ومصدر أمنى: الدخول تم بطريقة شرعية وانتداب المعمل الجنائى لرفع البصمات المتحف الزراعى -ارشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض المتحف الزراعى بالدقى للسرقة على يد مجهولين حيث استولوا على بعض المقتنيات الأثرية من داخل المتحف فى الوقت الذى تكثف فيه الإدارة العامة لمباحث الجيزة تحرياتها لكشف هوية المتهمين المتورطين بالسرقة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى المقدم هانى الحسينى، رئيس مباحث قسم شرطة الدقى، بلاغًا من مسئولى المتحف الزراعى الكائن بجوار وزارة الزراعة يفيد باكتشافهم اختفاء عدد من المقتنيات الأثرية الخاصة بالمتحف.

على الفور انتقل رجال العقيد أيمن حمزاوى مفتش مباحث شمال الجيزة ورجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء معاينة لمنافذ المتحف تبين سلامة كل الأبواب والنوافذ الخاصة به، ولم يتم العثور على أى آثار عنف تثبت دخول مرتكبى السرقة بطريقة غير شرعية.

وبسؤال مسئولى المتحف ذكروا أمام رجال المباحث أنه أثناء إجراء عملية جرد تتم بصفة دورية لمقتنيات المتحف فوجئوا باختفاء عدد من القطع الأثرية ولم يتهموا أحدًا بعينه بسرقتها.

وكشف مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة عن أنه تم التحفظ على تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالمتحف، تمهيدًا لتفريغها، بالإضافة إلى انتداب المعمل الجنائى لجمع الأدلة ورفع البصمات، وإجراء معاينة للمكان، كما تم تشكيل لجنة من وزارة الآثار لإجراء عملية جرد شاملة لمقتنيات المتحف، لفحصها وبيان عدد القطع المسروقة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الغدارة العامة للمباحث، وتولت النيابة التحقيق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة