مساعد وزير الداخلية: استخرجنا 22 مليون جواز سفر ممكين "مفيش واحد فيهم مزور"

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 05:25 م
مساعد وزير الداخلية: استخرجنا 22 مليون جواز سفر ممكين "مفيش واحد فيهم مزور" اللواء أحمد الأنور مساعد وزير الداخلية للجوازات والهجرة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد الأنور مساعد وزير الداخلية للجوازات والهجرة، إنه تم استبدال الجوازات القديمة بأخرى ممكينة، واستخرجنا 22 مليون جواز سفر ممكين لم يثبت وجود "جواز واحد مزور"، حيث إن الآلية الجديدة تمنع أى محاولات للتزوير.

وأضاف رئيس قطاع الجوازات، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، يحرص باستمرار على دعم القطاع بكافة الأجهزة الحديثة والمتطورة، الأمر الذى ساهم بشكل كبير فى سرعة إنجاز مصالح المواطنين، واستخراج أوراقهم الثبوتية فى وقت قصير للغاية.

ولفت رئيس قطاع الجوازات، إلى أن القطاع يعمل بنظام "الشباك الواحد"، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين وسرعة إنجاز أوراقهم، حيث يحضر المواطن للقطاع ويمكنه الآن استخراج كافة أوراقه من نفس "الشباك" دون التحرك من مكانه، حيث ينهى موظف واحد أوراقه كافة، فى محاولات جادة للتغلب على الوقت.

وتابع: لا نتعامل مع المواطنين فى أمور مادية، ولكن يوجد فرع للبنك بأفرعنا نعطى المواطن إيصالا يسدد بموجبه المبلغ المطلوب منه، ويعود إلينا بورقة تفيد تسديده المبالغ المطلوبة لإنهاء أوراقه.

وأردف رئيس قطاع الجوازات: لدينا 61 قسم جوازات على مستوى الجمهورية، لاستعياب كافة الأعداد النازحة إلينا وسرعة إنهاء أوراقهم، ونعمل على استخراج "الجوازات، وإقامات الأجانب، وشهادات التحركات".

وأكد مساعد وزير الداخلية، نشدد على الموظفين بسرعة إنهاء مصالح المواطنين، وضرورة احترام كرامة المواطن، وتسهيل إجراءات كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث يستقبل المواطنين أصحاب القدرات الخاصة بمكاتبهم حتى لا يتحملوا أى عناء، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بضرورة مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ومد يد العون لهم.

وبشأن استخراج زواج السفر للزوجة، قال مساعد وزير الداخلية يحق للزوجة الآن استخراج جواز السفر بدون إذن من زوجها طالما لديها كافة الأوراق الثبوتية التى تمكنها من استخراج جواز السفر.

وأوضح مساعد وزير الداخلية: نحرص باستمرار على مد يد العون لأبناء الشعب المصرى، فقد خصصنا أسبوعا لاستخراج جوازات سفر للمكفوفين بالمجان على مستوى الجمهورية من خلال أفرعنا المنتشرة بكافة المحافظات.

وقال مساعد وزير الداخلية: نعمل بنظام الترقيم الآلى، بمعنى أن المواطن يحضر للقطاع ويحصل على رقم، وينتظر فى الاستراحة حتى يسمع النداء الآلى عن رقمه ويتوجه للشباك لإنهاء أوراقه، فى محاولة للحفاظ على النظام ومنع الزحام أمام النوافذ وسرعة استخراج الأوراق.

وشدد "الأنور": خصصنا استراحات وكراسى للمواطنين للانتظار، فضلاً عن وجود كراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة مدنا بها قطاع حقوق الإنسان، للعمل على راحة أصحاب القدرات الخاصة.

ولفت مساعد وزير الداخلية إلى أن القطاع لا يستقبل المواطنين الراغبين فى الحصول على الجوازات فقط، وإنما يوجه مأموريات لأماكن تجمع المواطنين لاستخراج الأوراق الرسمية لهم بمكان وجودهم دون تحملهم أية عناء، والحصول منهم على نفس أسعار الخدمة دون أن نحملهم مبالغ زيادة، مثلما حدث لقاطنى منطقة الأسمرات، حيث تم توجيه مأمورية لهم لعدة أيام بناءً على توجيهات وزير الداخلية لاستخراج الجوازات لهم بمكان وجودهم، جاء ذلك على هامش ندوة حقوق الإنسان بأكاديمية الشرطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة