انخفاض أسهم الشركات الصينية بعد شائعات خفض إنتاج آيفون X بنسبة 40%

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 03:00 م
انخفاض أسهم الشركات الصينية بعد شائعات خفض إنتاج آيفون X بنسبة 40% آيفون X
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط تقرير حديث لوكالة بلومبرج الأمريكية الضوء على انخفاض أسهم عدد من الشركات التكنولوجية خلال الأيام الماضية بشكل كبير، بعد أن انتشرت عدة تقارير تزعم تخفيض شركة أبل لشحنات هاتفها الجديد آيفون X من 50 إلى 30 مليون نسخة فقط.

 

إذ تسبب تقرير واحد نشر فى إصدار تايوانى إلى انخفاض أسهم المورد الرئيسى لعدسات كاميرا هواتف آيفون بنسبة 8%، بعد أن زعم التقرير أن مصنع تشنجتشو التابع لشركة فوكسكون، حيث يتم تجميع آيفون X، توقف عن توظيف عمال جدد، بينما أدعت يعض المصادر غير المعلنة أن هذا القرار جاء بسبب خفض 40% من الإنتاج من قبل شركة أبل.

 

ويأتى هذا التقرير فى أعقاب التحذيرات الأخرى حول معدل شراء الآيفون الجديد، إذ خفض المحللون توقعاتهم بشأن سهم أبل.

أسهم الشركات الصينية

وحذرت شركة أبحاث السوق JL Warren Capital LLC أيضا من أن شحنات الهاتف قد تتراجع، بسبب سعر الهاتف الذى يصل إلى 999 دولارا، وعرضت مصادر سلسلة التوريد الخاصة بها كدليل لإثبات تراجع طلبات أبل، وقال الشركة: "هناك ضعف فى الطلب بسبب ارتفاع سعر آيفون X وعدم وجود ابتكارات مثيرة للاهتمام، فالأخبار السيئة هنا هى أن الإعلان والتسويق لا يعززان الطلب العالمى".

 

جدير بالذكر أن قيمة أسهم أبل بلغت نحو 900 مليار دولار هذا العام، ما يؤهل أبل أن تصبح أول شركة تكنولوجية تصل قيمتها تريليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة