وزيرة التخطيط أمام البرلمان: تم ميكنة جميع مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 04:00 م
وزيرة التخطيط أمام البرلمان: تم ميكنة جميع مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية الدكتورة هالة السعير وزيرة التخطيط
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، إن الحكومة بذلت جهدا موسعا فى ميكنة الخدمات، مع التركيز على قطاعات ومحافظات بعينها، مشيرة إلى أنه تم ميكنة جميع مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية، التى حققت طفرة فى قواعد البيانات الخاصة بالمواليد والوفيات بما يعزز من وضع خريطة صحية جيدة، وتسهم فى وضع الخطط التنموية.

 

وأضافت السعيد، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب السيد الشريف، وكيل المجلس، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، أنه بنهاية شهر ديسمبر الجارى سيتم افتتاح جميع الوحدات المحلية بمدن القناة، وسيتم خلال شهرين ربط الخدمات بمنظومة الدفاع والتحصيل الخاصة بالمالية وذلك بهدف تقليل تعامل الموظف مع المواطن.

 

وتابعت السعيد، أن الزراعة أحد القطاعات الهامة التى دخلها الميكنه، وذلك بميكنة  الحيازات بدءا بـ2.6 مليون فدان، بما يساهم فى تحفيز المزارع على تقديم دعم ما له عن طريق توجية لسياسية زراعية معينة، وربطة ببنك التنمية والإئتمان الزراعى قائلة: "هذه الخطوة تساهم فى  دعم الفلاح وتقديم الدعم الإيجابى لهم".

 

وفى سياق متصل، لفتت الوزيرة إلى أن الاهتمام بالتدريب ليس على مستوى القيادات فقط، حى سيتم غداً إطلاق مباردة تهدف إلى تدريب طلاب المدارس والجامعات، وذلك بما يؤهل شباب الخرجين على خلق وظيفة بدلاً من البحث عنها.

 

بدورة، أكد السيد الشريف، وكيل مجلس النواب ورئيس الجلسة، عن سعادته الحديث المدروس للوزيرة، مشيراً إلى أن ما يبذلة البرلمان والحكومة يعد إنجاز حقيقى فى بناء الدولة المدنية الحديثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة