محافظ الأقصر: دخول كليات الطب والتمريض والهندسة الخدمة العام المقبل

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 11:57 ص
محافظ الأقصر: دخول كليات الطب والتمريض والهندسة الخدمة العام المقبل محمد بدر محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد بدر، محافظ الأقصر، عن دخول 3 كليات جديدة الخدمة العام الدراسى القادم، ضمن خطة التوسع فى انشاء كليات بالأقصر لفرع جامعة جنوب الوادى بالمحافظة تمهيداً لإنشاء جامعة الأقصر مستقبلاً.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن بدر أكد خلال اجتماع مجلس جامعة جنوب الوادى، أن الثلاث كليات التى تستعد المحافظة لافتتاحهم هى "الطب والتمريض والهندسة"، مضيفاً أن العمل بالمنشأت الجديدة المخصصة للكليات سينتهى فى يناير المقبل وسيتم تشكيل لجنة لاستلام مبانى الكليات الجديدة ومعاينتها وكذلك المستشفى الجامعى الخاصة بكلية طب الأقصر.

كما أشار المحافظ إلى الموافقة على تخصيص نحو 300 فدان باراضى مدينة طيبة بالأقصر لجامعة الأقصر، لافتا إلى أنه سيتم وضع التصورات الخاصة بكيفية إنشاء كليات آخرى فى هذه المساحة، بالإضافة إلى التنسيق مع جامعات جنوب الوادى وأسوان فيما يخص زيادة عدد الكليات بالمحافظة وانشاء جامعة الأقصر مستقبلاً.

فيما أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، إلى تنسيق الجهود والمضى قدما فى زيادة عدد كليات فرع جامعة جنوب الوادى بالأقصر مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التعاون بين الأقصر والجامعة خاصة فيما يتعلق بتسلم منشأت الكليات الجديدة.

واوضح منصور أن اجتماع مجلس الجامعة تطرق إلى مناقشة عدة موضوعات خاصة بدعم الكليات الجديدة وتجهيزها ومدها بالمعامل والأجهزة والمدرجات والأثاث وغيرها إلى جانب توفير الكوادر البشرية والمالية اللازمة للتشغيل بالاضافة إلى بحث التمويل اللازم للإنتهاء من تسليم المبانى وتوفير اعتمادات مالية فضلا عن بحث اقامة عدد من المؤتمرات الخاصة بالكليات فى الأقصر بما يساهم فى تنشيط سياحة المؤتمرات بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة