صور.. مبنى من طابقين بمعهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 05:00 ص
صور.. مبنى من طابقين بمعهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط مبنى من طابقين بمعهد أزهرى فى نجع حمادى
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكا عدد من الأهالى بمركز ومدينة نجع حمادى من وجود مبنى تم إخلاؤه منذ ما يقرب من 30 عامًا لفصول داخل المعهد الأزهرى للفتيات بمدينة نجع حمادى الذى يضم المرحلتين الإعدادية والثانوية فتيات للتعليم الأزهرى.

وقال أحد المواطنين بمدينة نجع حمادى: إن المبنى الذى تم بناؤه منذ ما يقرب من 30 عاما تم إخلاؤه عقب افتتاحه بفترة وجيزة على خلفية انهيار جزئى للمبنى إلا أنه لم يتم إزالته أو ترميمه حتى اليوم مما يهدد حياة الطالبات بالمعهد.

فيما أوضح مصدر مسئول بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن هناك عدة قرارات لإزالة المبنى منذ أكثر من عامين حصل اليوم السابع على صوره منهم قرار 23 لسنة 2015 وقرار رقم 24 لسنة 2015 وقرار رقم 288 الصادر فى شهر أبريل لسنة 2016، لافتا إلى أن المبنى مكون من طابقين أرضى وعلوى الذى يضم العديد من الغرف التى كانت مقرره فصول دراسية للمعهد الأزهرى إلا أن المبنى منذ سنوات طويلة تخطت العشرون عاما شهد انهيار أجزاء منه وعلى خلفية ذلك تم إخلاؤه وعدم العمل بداخل الفصول الدراسية به خوفا على الطالبات والعاملين بالمعهد إلا أنه لم يتم تنفيذ أى من قرارات الإزالة الصادرة له حتى اليوم.

ومن جانبه أشار أحد المواطنين أن المبنى يهدد حياة مئات الطلاب وكذلك العاملين بالمعهد بالإضافة إلى العاملين بهيئة السكك الحديدية والمترددين على محطة سكك حديد نجع حمادى لملاصقة المبنى لسور محطة سكك حديد نجع حمادى.

ومن جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أن المبنى غير مستخدم منذ سنوات طويلة مضيفا أن فصول الطلاب فى مبنى آمن تماما لافتا إلى أنه جارى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله والبدء فى إزالته مؤكدا أن المحافظة تعمل دائما على الحفاظ على حياة المواطنين.

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (1)
 

 

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (2)
 

 

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (3)
 

 

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (4)
 

 

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (5)
 

 

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (6)
 

 

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (7)
 

 

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (8)
 

 

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (9)
 

 

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (10)
 

 

صور معهد أزهرى فى نجع حمادى آيل للسقوط (11)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة