رئيس قسم الأعصاب بطب طنطا: أدوية جديدة لعلاج التصلب المتعدد أكثر فعالية

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 12:25 م
رئيس قسم الأعصاب بطب طنطا: أدوية جديدة لعلاج التصلب المتعدد أكثر فعالية أدوية - أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور السيد تاج الدين رئيس قسم المخ والأعصاب بطب طنطا أن الأدوية التى تعالج أمراض المخ والأعصاب فى تطور مستمر، وكل يوم تظهر عقاقير جديدة قادرة على السيطرة على أمراض المخ والأعصاب، حيث توجد أدوية جديدة لعلاج مرض التصلب المتعدد تؤخذ عن طريق الفم، وأدوية أخرى لعلاج الصرع آمنة على المرأة الحامل.

 

وأضاف، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع "، أن هناك طرق جديدة فى تشخيص وعلاج مرض التصلب المتعدد، والذى يصيب الشخص بالإعاقة إذا لم يتم السيطرة على هجماته.

 

وقال إن هناك أدوية جديدة لعلاج مرض التصلب المتعدد "MS"، والتى تقى المريض من هجمات المرض، حيث إن هناك أدوية حديثة تم طرحها مؤخرا، والتى تتميز بفعالية كبيرة فى علاج المريض، ومنع حدوث هجمات جديدة للمريض، موضحا أنه من المهم اكتشاف مرض التصلب المتعدد فى الأطفال مبكرا حتى تتم السيطرة المبكرة على المرض ومنع الهجمات على الجهاز العصبى.

 

من جانبه قال الدكتور عادل حسنين أستاذ أمراض المخ والأعصاب بطب قصر العينى سكرتير عام الجمعية المصرية لمرض التصلب المتعدد إن العقاقير الجديدة تؤخذ عن طريق الفم، موضحا أنه يمكن التخلص من العلاج الإنترفيرون، واستخدام الأدوية الأقوى والأحدث فى العلاج، والتى يتم تناولها عن طريق الفم.

 

من جانبه قال الدكتور حسن حسنى أستاذ أمراض المخ والأعصاب بطب قصر العينى إن هناك أدوية أخرى جديدة لعلاج مرض الصرع يمكن استخدامها فى علاج السيدات الحوامل المصابات بالمرض، حيث يمكن أن تتناول السيدة الحامل أدوية الصرع مع تخفيض الجرعة اليومية.

 

وأوضح أن الأدوية الجديدة آمنة على الحمل، وتتيح للمرأة الحامل أن تتناولها لكن بجرعات أقل، ولا تسبب مضاعفات على الجنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة