ختام فعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتجارة الإسكندرية

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 10:42 ص
ختام فعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتجارة الإسكندرية ختام فعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الإسكندرية هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت كلية التجارة جامعة الإسكندرية ختام فعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى حياتنا فى نسخته السابعة والذى أختتم بأحد أهم الأنشطة الداعمة للابتكار وريادة الأعمال وهى المسابقة الطلابية التى عقدت ضمن فعاليات المؤتمر حيث تقدم الطلاب من المؤسسات التعليمية من الإسكندرية بمشروعات عرضت على الحضور.

وقام بالتحكيم لجنة مشكلة من الدكتور عمرو المصرى رئيس قسم هندسة الحاسب بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية واحد مقررى المؤتمر، ممثلاً عن المؤسسات الأكاديمية، المهندس محمد برغش رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات فرع الإسكندرية، ممثلاً عن الحكومة، المهندس يوسف على الرئيس التنفيذى لأحد شركات البرمجيات ممثلاً عن الصناعة.

وصرحت الدكتورة غادة الخياط رئيس قسم نظم المعلومات بكلية التجارة واحد مقررى المؤتمر، فى بيان، أن الدكتور السيد عبد اللطيف الصيفى عميد كلية التجارة قام بتسليم الجوائز وجاءت النتيجة كالتالى :

1 -  فاز بالمركز الأول الطالب عبد الرحمن سامى وفريقه من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى عن تطبيق بأسم المزرعة الذكية وكانت الجائزة شيكاً بمبلغ خمسة آلاف جنيها مقدم من بنك الإسكان والتعمير .

2 -  فاز بالمركز الثانى الطالب سيف سامر عبد الوهاب وفريقه من كلية الهندسة – جامعة الإسكندرية بجائزة ثلاثة الآف جنيها مقدمة من بنك الإسكان والتعمير، قدم هذا الفريق تطبيقاً لحفظ التراث غير المادى بمصر.

3 - فاز بالمركز الثالث بجائزة بقيمة آلفين جنيهاً الطالبة أسماء عبد الهادى وفريقها من كلية التجارة- جامعة الإسكندرية عن مشروع باسم رشيد ويقدم تطبيقاً يساعد على ترشيد الإستهلاك، والجائزة مقدمة من بنك الإسكان والتعمير.

وكانت كلية التجارة قد عقدت على مدى ثلاثة أيام من السادس عشر وحتى الثامن عشر من ديسمبر 2017 مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى حياتنا  بعنوان نظم المعلومات من اجل الاستدامة وذلك فى إطار احتفالات الجامعة بيوبيلها الماسى.

شارك فى الجلسة الافتتاحية وزير القوى العاملة محمد سعفان والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة والدكتور يسرى الجمل وزير التعليم الأسبق والمهندس خليل حسن خليل رئيس شعبة الاقتصاد الرقمى بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والدكتور السيد عبد اللطيف الصيفى عميد كلية التجارة، ومقررى المؤتمر الدكتور غادة الخياط والدكتور عمرو المصرى والدكتور رشدى زهران رئيس الجامعة السابق، الدكتورة هند حنفى رئيس الجامعة الأسبق ولفيف من رجال الصناعة على رأسهم المهندس عصام الشعار من شركة teradata والمهندسة أسماء عماد الدين من شركة sap والمهندس يوسف عيسى ممثلا عن شركة dell emc هذا وقد قدم البروفسير جاو جاما من جامعة البرتغال حديثاً رئيساً عن تنقيب البيانات واستخدامها فى حل المشاكل المتعلقة بالاستدامة .قدم المهندس طارق القاضى حديثا عن دعم صغار المبتكرين مادياً وفنياً واستضاف المؤتمر قصص نجاح لشباب مصرى وأعد فقدم المهندس مصطفى حمدان تجربة شركاته الرائدة فى ادارة المخلفات الالكترونية.

حضر المؤتمر وشارك فيه وفود من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، من مدينة الأبحاث العلمية والتكنولوجية ببرج العرب ومن الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب، من جامعة القاهرة ومن جامعات أخرى كثيرة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة