بيان لوزارة النقل: زيادة أسعار تذكرة مترو الأنفاق مازالت قيد الدراسة

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 06:57 م
بيان لوزارة النقل: زيادة أسعار تذكرة مترو الأنفاق مازالت قيد الدراسة الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عز المتحدث الإعلامى لوزارة النقل، إن مسألة زيادة أسعار تذكرة المترو مازالت خاضعة للدراسة وأن ما أثير اليوم حول تعريفة المترو الجديدة ستكون حسب المحطات والتطبيق من أول يوليو حيث ستبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى على أن تتم زيادة جنيه لكل تسع محطات، لم يتم اتخاذ قرار بشأنه حتى الآن.

 

وأضاف عز، فى بيان صحفى، أن تقسيم شرائح المترو يخضع حاليًا للدراسة كما اعلن وزير النقل منذ مارس 2017 عند تخفيض الدعم على سعر التذكرة من 1 جنيه إلى 2 جنيه، مضيفًا أن تطبيق نظام ربط التذكرة بعدد محطات مترو الأنفاق سيكون مع قرب دخول محطات جديدة العام القادم والأمر يحدده دراسات متأنية ومتخصصة ومستفيضة تجرى حاليا وأنه عند تحديد القيمة سيتم الإعلان الرسمى عنها، منوها إلى أن هذا النظام يحقق العدالة الاجتماعية ومعمول به فى كل دول العالم.

 

وأكد المتحدث الإعلامى لوزارة النقل، على أن هناك عدة اعتبارات نحدد على أساسها السعر الجديد، من بينها الأسعار الجديدة للكهرباء، والتى ستعلن فى يوليو، مشيرًا إلى أن المترو تحمل نحو 100 مليون جنيه فرق سعر الكهرباء منذ يوليو الماضى حتى يوليو من العام المقبل، كما أن الخط الأول يحتاج إلى 26 مليار جنيه لأعمال التحديث والتطوير

 

وأشار عز، إلى ضخامة تكلفة مشروعات مترو الانفاق و التى تتحملها الدولة حيث بلغت تكلفة الخط الثالث للمترو فقط 80 مليار جنيه، بالإضافة إلى أن تكلفة المرحلة الاولى من الخط الرابع تصل إلى أكثر من 30 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

نلاحظ مدى ضحالة تفكير بعد السادة الوزراء عندما ينجرفون وراء من يحثهم على زيادة

الاسعار ويبين لهم ان ذلك فرصة لاتعوض وهم من جهلهم يمشون وراء كل ناعق ولايدرون مالمراد من وراء ذلك سوى ان يغضب الشعب ويجعله ينقم على هؤلاء الوزراء الفشله الذين ليس ورائهم سوى رفع الاسعار ويعتبرون ذلك بطوله حققوها ولايدرون انه الفشل بعينه احذر من اي زيادات الا بإستفتاء جماهيرى وإيضاح للشعب، الشعب يريد رخاء ولا يريد أكثر من ذلك الغلاء فالغلاء ان لم يقابله تعويض فهذا دليل الفشل.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ارحموا المواطن .المترو فى كل بلاد العالم ليس للربح...بل لخدمه المواطن والطالب كى يصل عمله ومدرسته

😎..والله لا  اركب المترو الا ٥ مرات بالسنه بالكتير...

عدد الردود 0

بواسطة:

بليغ الفاهم

غلبت ولا ابه؟

سى هشام ملك اللعب السياسى الفهلوى.. بجانب اخد الصور واليلفى ونشرهم كل يوم مع الفرقعات الاعلاميه.. مش عارف ايه نتيجة كلامه...غلا ولا مغلاش... ايه اللى هايتعمل بالفلوس... خطه ياخط...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة