"الإسكان" تتحدى المستحيل.. 20 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة.. المشرف على المشروع: تنفيذ 4704 وحدات بـ"سكن مصر" و11 ألف شقة بدار مصر.. ويؤكد: الأولوية فى حجز الوحدات لأهالى الدقهلية

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 10:10 ص
"الإسكان" تتحدى المستحيل.. 20 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة.. المشرف على المشروع: تنفيذ 4704 وحدات بـ"سكن مصر" و11 ألف شقة بدار مصر.. ويؤكد: الأولوية فى حجز الوحدات لأهالى الدقهلية وزير الإسكان مصطفى مدبولى وأعمال إنشاءات فى عماير ومدينة المنصورة الجديدة والمهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإنجاز هو الشعار الذى ترفعه وزارة الإسكان فى كافة المشروعات التى تنفذها سواء فى العاصمة الإدارية أو مدن الجيل الرابع.. ففى خلال شهرين استطاعت الوزارة الوصول لمعدلات قياسية فى المشروعات التى تنفذ داخل مدينة المنصورة الجديدة واستطاعت تحويل صحراء جرداء إلى مدينة حقيقية على أرض الواقع

وزير-الإسكان-مصطفى-مدبولى
وزير-الإسكان-مصطفى-مدبولى
 

المهندس محمد رجب ، رئيس جهاز دمياط الجديدة، والمشرف على مشروع مدينة المنصورة الجديدة، كشف تفاصيل ونسب تنفيذ المشروعات التى تنفذ داخل المرحلة الأولى للمدينة الجديدة.

 

المرحلة الأولى على مساحة 2063 فدانا

وأضاف المهندس محمد رجب، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة تنفذ على مساحة 2063 فدانا، من إجمالى 5104 فدادين إجمالى مساحة المدينة الجديدة.

 

وأوضح أنه يتم تنفيذ نحو 4704 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر، بإجمالى عدد عمارات 196 عمارة، لافتا إلى أنه تم الوصول للدور الرابع فى الهيكل الخرسانى، وبعض العمارات وصلت للدور الأخير بمتوسط نسبة تنفيذ 20٪‏، وذلك خلال شهرين من تاريخ أمر الإسناد.

 

تنفيذ 11 ألف وحدة بمشروع "دار مصر"

وأضاف المهندس محمد رجب، أنه يجرى حاليا تنفيذ نحو ١١٢٣٢ وحدة سكنية بمشروع دار مصر بإجمالى 468 عمارة، لافتا إلى أنه تم إصدار أوامر استاد بالأمر المباشر لشركات المقاولات منذ حوالى أسبوعين فقط، لافتا إلى أن الجهاز لجأ لأسلوب الأمر المباشر وذلك لسرعة التنفيذ.

 

وبالنسبة لمشروعات الطرق، أشار المشرف على مشروع مدينة المنصورة الجديدة، أن متوسط نسبة تنفيذ الطرق وصلت لـ35٪‏، وجارى أعمال الفرمة الترابية للطرق تمهيدًا لأعمال الرصف.

 

تنفيذ شبكة المرافق بالكامل خلال أسبوعين

وأكد المهندس محمد رجب، أنه من المقرر أن يتم البدء فى تنفيذ شبكة المرافق بالكامل خلال أسبوعين من الآن، لافتا إلى انه جارى تصميم محطة تحلية المياه التى ستغطى المدينة وذلك تمهيدا لأعمال التنفيذ.

أعمال-إنشاءات-فى-عماير
أعمال-إنشاءات-فى-عماير
 

وأشار إلى أنه تم البدء فى تصميم منطقة الفيلات داخل المدينة والتى تتضمن تاون هاوس، وتوينز، وفيلات بمساحات كبيرة، وتم البدء فى اعمال الجسات داخل منطقة الفيلات، كما لفت إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل خلال فترة لا تتخطى الـ18 شهرًا، مشيرا إلى أنه تم ضغط الجدول الزمنى للانتهاء من التنفيذ قبل الموعد المحدد.

 

نقل إنجاز العاصمة الإدارية للمدن الجديدة

وفى الوقت نفسه، كلف وزير الإسكان مسئولى شركة المقاولون العرب بزيادة المعدات والعمالة بمشروعات الشركة بمدينة المنصورة الجديدة، حيث تم إسناد أعمال مرافق وطرق وإسكان للشركة بالمدينة، مؤكدًا أن ما حدث من إنجاز فى العاصمة الإدارية الجديدة، فى التوقيتات الزمنية، والجودة، يجب أن يتحقق فى كل المدن الجديدة، التى يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية حاليًا

المهندس-عبد-المطلب-عمارة-نائب-رئيس-هيئة-المجتمعات-العمرانية-الجديدة
المهندس-عبد-المطلب-عمارة-نائب-رئيس-هيئة-المجتمعات-العمرانية-الجديدة

فيما كشف المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة، أنه تم  تعديل التصميمات الهندسية الخاصة بالطرق والمشروعات بمدينة المنصورة الجديدة، لافتا إلى أن السبب فى تعديل التصميمات يرجع إلى أن التصميم المبدئى كان منسوب الطرق به أعلى بكثير من منسوب الأرض، ونظرا لأن طبيعة المنطقة مستوية وهناك صعوبة فى المجىء برمال للردم، وهو ما أدى إلى مطالبة المكتب الاستشارى بضرورة تعديل التصميمات وجعل منسوب الطرق موازى لمنسوب الأرض وليس مرتفعا عنها.

 

إجمالى عدد السكان المتوقع بالمدينة 680 ألف نسمة

وأوضح المهندس عبد المطلب عمارة، أن إجمالى عدد السكان المتوقع بالمدينة 680 ألف نسمة، وإجمالى الوحدات السكنية على مستوى المدينة أكثر من 150 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أنه من المقرر أن تتضمن المدينة أنواع الإسكان المختلفة: "إسكان سياحى، وإسكان الفيلات، وإسكان متوسط، وإسكان اجتماعى".

مدينة-المنصورة-الجديدة
مدينة-المنصورة-الجديدة
 

وأشار إلى أن مدينة المنصورة الجديدة سيتم بناؤها بالكامل ولن نبيعها كأراضٍ فهدفنا هو تنمية بلدنا وليس بيع الأراضى لتسقيعها كما حدث فى منطقة 15 مايو بجمصة، وستكون الأولوية لأهالى المنصورة فى حجز الوحدات لكون الدقهلية محافظة ليس لها ظهير صحراوى، واستخدم المنصورة الجديدة النطاق الجغرافى المتواجدة به ولكننا لن نستطيع أن نحرم أهالى المحافظات الأخرى، فلا نستطيع مثلاً منع أهالى المنصورة من شراء وحدات سكنية بالقاهرة الجديدة.

 

وأوضح أن مدينة المنصورة الجديدة ستكون عالمية من حيث الطراز والمعمار والخدمات حيث سيتم تنفيذها على أعلى مستوى، وأعدكم بأنها ستكون درة على الساحل الشمالى بمصر.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله انور

المنصوره الجديده مستقبل الشباب

غدا افضل هناك 😍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة