صور.. الأمن الوطنى يقضى على تنظيم "العبوات الناسفة" بسيناء.. اقتحام مزرعة للمتطرفين بالشرقية وقتل عناصر التنظيم.. وضبط خلية إرهابية خططت لاستهداف الكنائس بالقاهرة أثناء احتفالات عيد الميلاد المجيد

الأحد، 24 ديسمبر 2017 03:41 م
صور.. الأمن الوطنى يقضى على تنظيم "العبوات الناسفة" بسيناء.. اقتحام مزرعة للمتطرفين بالشرقية وقتل عناصر التنظيم.. وضبط خلية إرهابية خططت لاستهداف الكنائس بالقاهرة أثناء احتفالات عيد الميلاد المجيد الأمن الوطنى يقضى على تنظيم "العبوات الناسفة" بسيناء
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في واحدة من أقوى الضربات الأمنية لجهاز الأمن الوطني، قتلت 9 كوادر إرهابية مسئولين عن زرع العبوات الناسفة والقنابل في سيناء، واستهداف الأقوال الأمنية بالمتفجرات، فضلاً عن محاولتهم استهداف دور العبادة خلال الفترة المقبلة.
 
وجاءت الضربة الأمنية ، عقب ورود معلومات دقيقة عن أماكن تدريب المتطرفين في مزرعة بالشرقية، وتخطيطهم لتهريب كميات من المتفجرات لأرض الفيروز قبل رأس السنة الميلادية، لتنفيذ سلسلة تفجيرات ضخمة.
المتهمين والمضبوطات (1)
المتهمين والمضبوطات 
 
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، وإنما أحبط جهاز الأمن الوطني، محاولة خلية إرهابية مرتبطة بجماعة الإخوان، استهداف عدداً من الكنائس بالقاهرة الكبرى خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد، وضبطت 9 كوادر إرهابية بينهم منفذي حادث استهداف رجال الشرطة بمحور 26 يوليو منذ 6 أشهر، واعترفوا بتلقيهم تمويلات ضخمة من الخارج لتنفيذ سلسلة أعمال تخريبية بالبلاد.
 
المتهمين والمضبوطات (3)
أحد المتهمين 
 
وبدورها، قالت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الأحد، إستمراراً لجهود وزارة الداخلية فى تتبع العناصر الإرهابية التى تتخذ من بعض مناطق  محافظة شمال سيناء مرتكزاً لتنفيذ عمليات عدائية بهدف زعزعة الأمن والإستقرار بالبلاد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بإتخاذ عدد من تلك العناصر لمزرعة كائنة بمنطقة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية وكراً للإختباء من الملاحقة الأمنية والتدريب على إستخدام الأسلحة والمفتجرات والإنطلاق منها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية بشمال سيناء .
 
المتهمين والمضبوطات (4)
المتهم
 
 وأكدت المعلومات تورط العناصر الإرهابية فى زرع العبوات الناسفة وإستهداف بعض التمركزات الأمنية والآليات العسكرية بمحافظة شمال سيناء والتى أدت إلى إستشهاد عدد من رجال القوات المسلحة والشرطة كما قاموا بالتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت الهامة والحيوية بالمحافظة .
 
 وتم إستهداف المزرعة عقب تقنين الإجراءات ، وأثناء مداهمة القوات للمزرعة فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث تم التعامل مع مصدر النيران مما أسفر عن مصرع تسعة  9  عناصر جارى تحديدهم والعثور بحوزتهم على " 7 بنادق آلية ، وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة ، و كمية من وسائل الإعاشة ، وبعض الأوراق التنظيمية " .
 
المتهمين والمضبوطات (5)
المتهمين 
 
وأسفرت عمليات الرصد والمتابعة التى قامت بها أجهزة الوزارة عن تحديد إحدى البؤر الإرهابية بنطاق محافظة القاهرة حيث تم توجيه ضربة أمنية لأوكار إختبائهم عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا ، وأسفرت عن ضبط 9 منهم وهم " رامز.ع"، و"حازم.ح" ، و"أحمد.ع" ، و" باسم.إ" ، و" عبد الرحمن .م" ، و" محمد .ص" ، و"أيمن.ا" ، و"علاء الدين.إ" ، و"محمد.ض"، وعثرت أجهزة الأمن بحوزتهم على "بندقية آلية ، وكمية من الطلقات، و كمية من مادتى "  T.N.T  - الهيكسامين " شديدتى الإنفجار ، والعديد من المواد والأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة ، و جهاز لاب توب يحتوى على تصوير لعناصر البؤرة أثناء تدريباتهم على إستخدام الأسلحة بالمناطق الصحراوية ".
 
المتهمين والمضبوطات (6)
السيارة المضبوطة
 
وأكدت المعلومات تورط 4 من عناصر تلك البؤرة فى تنفيذ حادث إستهداف إرتكاز أمنى أعلى محور 26 يوليو بالجيزة خلال شهر يوليو 2017 والذى أدى إلى إصابة مجند وأحد المواطنين حيث عُثر بحوزة المضبوطين على بيان إعلامى كانوا يعتزموا إصداره يعلن مسئوليتهم عن إرتكاب الحادث الإرهابى كما أسفرت الجهود عن تحديد وضبط السيارة المستخدمة فى تنفيذ الحادث.
 
المتهمين والمضبوطات (8)
أحد المتهمين 
 
وكشفت عمليات الفحص وجود روابط تنظيمية بين عناصر البؤرة الإرهابية المُشار إليها وجماعة الإخوان الإرهابية حيث تبين حصول عناصر تلك البؤرة على دعم مادى مما يسمى بـ"الحراك المسلح" التابع للجماعة الإرهابية لتمويل تنفيذ عملياتهم العدائية، وسابقة إنضمام أحد قيادات البؤرة الهارب "أسامة.ب"  للجان العمل النوعى بالجماعة وتلقيه دورات تدريبية على تصنيع العبوات المتفجرة بإحدى الدول المجاورة.
 
المتهمين والمضبوطات (9)
متهم
 وأكدت وزارة الداخلية، أن الضربة الإستباقية لتلك البؤرة ساهمت فى إجهاض مخططات عناصرها لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التى كانوا يعتزموا تنفيذها ضد بعض المنشآت الهامة والحيوية .
 
المتهمين والمضبوطات (10)
متهم

المتهمين والمضبوطات (11)
المتهم

المتهمين والمضبوطات (12)
المتهم

المتهمين والمضبوطات (13)
المضبوطات 

المتهمين والمضبوطات (14)
المتهم

المتهمين والمضبوطات (15)
احد المتهمين 

المتهمين والمضبوطات (16)
احد المتهمين 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة