جربتى ماسكات التوابل؟.. قناع "بهارات اليقطين والعسل" لبشرة نظيفة ورطبة

الأحد، 24 ديسمبر 2017 06:00 ص
جربتى ماسكات التوابل؟.. قناع "بهارات اليقطين والعسل" لبشرة نظيفة ورطبة العناية بالبشرة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على عكس ما تعتقد كثير من النساء أن المطبخ من أجل الطهى والاهتمام بغسل الأطباق وغيرها من المهام التى تمارسها المرأة فى مطبخها، وفى الوقت الذى تحاول أن تثبت فيه كل فتاة بأنها ذات إمكانيات مميزة فى الطبخ، إلا أنه يمكنها أن تثبت أيضًا أنها خبيرة تجميل، ولديها قدرات على استغلال الأغراض المستخدمة فى الطعام لتحضير أبرز وصفات التجميل التى تساعدك على العناية ببشرتك.

وفى الوقت الذى تقومين فيه برص البرطمانات الصغيرة الممتلئة بأنواع البهارات والتوابل، يمكنك التعرف على فوائدها فى العناية بجمالك، خاصة أن معظمها يحمل فوائد عديدة للبشرة.

وفى تقرير لموقع wellnessmama ذكر خلاله مجموعة من الوصفات الطبيعية التى يمكنك إعدادها اعتمادًا على البهارات الموجودة فى مطبخك.

ماسك

ومن أبرز هذه الوصفات ماسك "بهارات اليقطين والعسل"، وإليكِ طريقة تحضيره:

أولا المكونات:

  • ملعقة صغيرة من بهارات اليقطين البودرة "ويمكنك شرائها من العطار".
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة.

ثانيًا طريقة تحضير ووضع الماسك:

فى وعاء صغير امزجى المكونات السابقة معًا حتى تحصلى على خليط متجانس، وضعى الخليط على وجهك لكن عليكِ أن تتوخى الحذر إن كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، فمن الأفضل ألا تضعين القرفة ضمن مكونات الماسك، وبعدها وزعى الماسك على وجهك ودليكى بشرتك لمدة دقيقتين بحركات دائرية بسيطة، واتركى الماسك على بشرتك لمدة 5 دقائق، بعدها اغسلى وجهك بالماء الدافئ وجففيه جيدًا بقطعة ملابس قطنية قديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة