الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلاب المدرسة الدولية بالإسكندرية

الأحد، 24 ديسمبر 2017 02:25 ص
الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلاب المدرسة الدولية بالإسكندرية طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مساء أمس، بتخريج دفعة جديدة من طلاب المدرسة الدوالية –الشهادة البريطانية، الشهادة الأمريكية، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى المعتمدين بجمهورية مصر العربية.

 

وبلغ عدد الخريجين الاكاديمية 104 طلاب وطالبات من المدرسة الدولية بينهم 86 خريجا للشهادة البريطانية، و43 خريجا للشهادة الأمريكية.

 

وألقى الدكتور طارق شوقى وزير التعليم كلمة رحب فيها بالجميع، معربا عن سعادته بالتواجد وسط الطلاب وذويهم فى تلك اللحظة مشيرًا إلى أن الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى "مكان بديع نفخر بوجوده على أرض مصر "، متوجها بالشكر للأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية على ما يبذله من جهد لرفعة هذا الصرح العلمى المتميز.

 

وأشار شوقى إلى أن الوزارة تستهدف فى النظام الجديد للتعليم الاهتمام بمرحلة الطفولة المبكرة، والتى تستثمر فيها عقول الأطفال بداية من سن ثلاث سنوات لإعدادهم للمستقبل. وأضاف شوقى أن ذلك النظام يهدف إلى بناء الشخصية المصرية ويعمل على الهوية المصرية والولاء والانتماء للوطن، مشيرًا إلى أن بناء الشخصية يبدأ منذ الطفولة المبكرة من مرحلة رياض الأطفال ثم يستمر ويطبق على باقى المراحل التعليمية.

 

وفى ختام الحفل قام الدكتور أمير حمزة نيابة عن رئيس الأكاديمية بمنح الدكتور طارق شوقى وزير التعليم والتعليم الفنى درعا تذكاريا تقديرا لمجهوداته فى الارتقاء بالنظام التعليمى فى مصر.

 

كان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى قد قام بزيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ويرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية حيث تضمنت الزيارة جولة للوزير والمحافظ بالأكاديمية، ومشاهدة فيلما تسجيليا عن الأكاديمية بمبنى القبة السماوية إلى جانب زيارة مجمع المحاكيات المتكامل حيث أشاد الوزير بالتطور العلمى من خلال استخدام الأساليب التكنولوجيا الحديثة بالمنظومة التعليمية بالأكاديمية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة