أخبار الساعة 6: مقتل 9 إرهابيين يزرعون القنابل بسيناء بعد مداهمات فى الشرقية

الأحد، 24 ديسمبر 2017 06:00 م
أخبار الساعة 6: مقتل 9 إرهابيين يزرعون القنابل بسيناء بعد مداهمات فى الشرقية قتل 9 إرهابيين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إعلان وزارة الداخلية مقتل 9 إرهابيين يزرعون القنابل بسيناء بعد مداهمات فى الشرقية، إضافة إلى ضبط 9 إرهابيين آخرين.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 

 


 
في واحدة من أقوى الضربات الأمنية لجهاز الأمن الوطني، قتلت 9 كوادر إرهابية مسئولين عن زرع العبوات الناسفة والقنابل في سيناء، واستهداف الأقوال الأمنية بالمتفجرات، فضلاً عن محاولتهم استهداف دور العبادة خلال الفترة المقبلة.
 

 


 
نظمت اللجنة التأسيسية لحملة علشان تبنيها اليوم الأحد المؤتمر الصحفى الثالث منذ تدشينها  لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى ومطالبته بالترشح لفترة رئاسية ثانية، بأحد الفنادق الكبرى بمنطقة الدقى للإعلان عن عدد الموقعين على استمارة الحملة خلال الفترة الماضية، وبدأت فعاليات المؤتمر بإذاعة السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.
 

 


 
يتوجه وزير الخارجية سامح شكرى إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الثلاثاء المقبل، لإجراء مباحثات مع نظيره الإثيوبى ورقيناه جيبيو، لطرح مبادرة جديدة لكسر الجمود بشأن مشروع بناء سد النهضة الإثيوبية، وطرح مبادرة جديدة.
 

 


 
يستمر الانخفاض فى درجات الحرارة غدا الإثنين، وتبلغ درجة الحرارة الصغرى بالقاهرة 11 درجة مئوية، و18 للعظمى.
 

 


 
بعد ستّ سنوات من إثارة الجدل وتضارب الشائعات والمعلومات والبيانات حول ثروة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وحديث البعض عن امتلاكه حسابات بنكية وأموالا خارج مصر، قرر محامى مبارك قطع الشك باليقين، والخروج ببيان كاشف يتضمن كل المعلومات الموثقة المتاحة فى هذا الشأن، ويتتبع تفاصيل الموضوع منذ تنحى الرئيس الأسبق فى فبراير 2011، وحتى صدور بيان عن سويسرا يحمل براءة واضحة لـ"مبارك".
 

 


 
كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن الكميات المتاحة من السلع الاستهلاكية واللحوم والدواجن ومدة كفايتها، والتى تتراوح بدءا من 25 يوما حتى 17 شهر، وذلك من خلال النشرة المعلوماتية لشهر ديسمبر الجارى، والتى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، حيث تبين وجود رصيد متاح "سواء المتوافر أو المتعاقد عليه" من الأرز يبلغ 59.8 ألف طن، وتكفى هذه الكمية وفقا لما أعلنه الجهاز لمدة 25 يومًا فقط.
 

 


 
أعلنت وكالة "إنترفاكس" الروسية، عن ارتفاع عدد طلبات الرحلات الجوية لمصر فى العام الجارى بنسبة 57%، رغم ارتفاع أسعار الرحلات للقاهرة بسبب عدم وجود رحلات مباشرة منذ 2015.
 

 


 
حين ظهرت حملة "تمرد" لسحب الثقة من جماعة الإخوان المسلمين فى أوائل عام 2013، تهكم منها البعض ظنًا منهم أن هذه الحملة لن تجد صدى فى الشارع المصرى، لكن ما حدث بعد ذلك غير كل هذه التوقعات، فمصر ليست أبدًا "مجموعة من أصحاب الصوت العالى" على مواقع التواصل الاجتماعى، أو حتى المتصدرين للشاشات، بل هى أكبر وأعمق وأكثر من ذلك، هى 100 مليون مواطن يشكلون مزيجًا فريدًا من نوعه من التشكيلات البشرية والاجتماعية والاقتصادية، لا يمكن أبدًا أن تعبر عنهم فئة معينة، وما يعبر عنهم هو استطلاع رأى واسع فى أعماق شوارعها ومحافظاتها الممتدة بمدنها وقراها ونجوعها. 
 

 


 
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، نهائيا على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن تعديل قانون الشركات المساهمة والشركات ذات المسئولية المحدودة، الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981، والذى ينص على إنشاء شركات الشخص الواحد وسريان القانون عليها.
 

 


 
قال محمود حسين، عضو مجلس النواب، ومنسق حملة علشان تبنيها لترشح الرئيس السيسى لولاية ثانية بالخارج، إن الحملة تعمل على الأرض داخل وخارج مصر، ولذلك لخلق حالة من الضغط الشعبى، كما ذكر كريم سالم، المتحدث باسم الحملة، فى مؤتمر الحملة لإعلان عن عدد الاستمارات التى وصل إلى أكثر من 12 مليون توقيع .
 
 
تنشئ محافظة القاهرة عددا كبيرا من المشروعات السكنية لتوفير سكن ملائم لسكان المناطق العشوائية، ومن بينها مشروع "واحة الأمل" وهو الاسم الجديد لمشروع يعد من أفضل مشروعات تطوير العشوائيات بالسيدة زينب "تل العقارب" سابقا.
 
 
مشروع جديد تستعد وزارة الكهرباء لتنفيذه، يتمثل فى تركيب 250 ألف عداد كهرباء ذكى فى 6 شركات توزيع كمرحلة أولى، فى إطار تنفيذ خطة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتحول من الشبكة النمطية الحالية إلى شبكة ذكية تستخدم التكنولوجيا الحديثة ونظم المعلومات.
 
 
ارتفع عدد السياح الذين زاروا مصر خلال شهر نوفمبر الماضى، مقارنة بمثيله من عام 2016، ووفقا لما أعلنه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى نشرته المعلوماتية لشهر ديسمبر الجارى، بلغ عدد السياح فى نوفمبر الماضى 778.8 ألف سائح، مقابل 499.8 ألف سائح فى نوفمبر 2016.
 
 
حقق المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية، أعلى مستوى فى تاريخه بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، ليصل إلى مستوى 14790 نقطة، وذلك رغم تراجع قيم التداول لأدنى مستوى منذ شهر أغسطس الماضى، وجاء ارتفاع المؤشر الرئيسى بسبب صعود سهم البنك التجارى الدولى، والذى يحتل الوزن النسبى الأعلى بالمؤشر، فيما خسر رأس المال السوقى بقيمة 1.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 813.811 مليار جنيه.
 
 
شهد مركز العياط، جريمة بشعة، بأن أطلق مسلح الأعيرة النارية بعشوائية على رواد مقهى بإحدى قرى مركز شرطة العياط بالجيزة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بطلقات نارية، وفر المتهم هاربا بواسطة دراجة بخارية كان يستقلها شخص آخر بصحبته.
 
 
مع بداية فصل الشتاء رسميا، ومع تغير الفصول، يبدأ انتشار نزلات البرد والأنفلونزا عند الصغار والكبار على حد سواء، وتبدأ الأسر المصرية محاولة محاربتهم فى ظل قدوم موسم الامتحانات، وكل عام يظهر ماهو جديد للقضاء على أعراض البرد والأنفلونزا فى أسرع وقت، وكالعادة دائما يظهر ادعاءات أو وصفات دوائية فى العلاج لا تمت للعلم بصلة، ولا تتوافق مع الخطوط الاسترشادية Guidelines المتفق عليها عالميا لعلاج البرد والأنفلونزا.
 
 
يستلزم التمتع بالحقوق السياسية ومباشرتها توفر عدد من الصفات فى الشخص، وبفقد بعض هذه الصفات ربما يفقد المواطن حقوقه السياسية أو تتعطل مباشرته لها بصفة مؤقتة، لحين زوال هذه الأسباب.
 
 
قال مصدر أمنى فى مدينة عدن جنوب اليمن، إن عدة قذائف هاون أطلقت، عصر اليوم الأحد، باتجاه قصر معاشيق الرئاسى فى مديرية كريتر.
 
 
اتهم محمد المسورى، محامى الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، إمارة قطر بالتواطؤ مع الحوثيين وتسريب معلومات عسكرية جنّبت القيادات المقاتلة للجماعة الاستهداف والملاحقة، فى حماية مباشرة من الدوحة لهم.
 
 
شيع أهالى قرية تصفا، مركز كفرشكر، بمحافظة القليوبية، جنازة شقيقة المخرج خالد يوسف، وتدعى زينيب يوسف، والتى توفيت صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض.
 
 
بدأت لجنة الكرة بالنادى الأهلى رحلة حسم الملفات الشائكة فى القلعة الحمراء، بعدما عقدت أول اجتماعاتها مساء السبت بعد تشكيل اللجنة رسمياً من قبل مجلس الإدارة، وتضم اللجنة فى عضويتها كلاً من عبد العزيز عبد الشافى "زيزو"، وعلاء عبد الصادق، ويترأسها محمود الخطيب رئيس النادى.
 
 
خسر الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لنادى ريال مدريد الإسبانى، سباق الكلاسيكو أمام أرنستو فالفيردى، مدرب برشلونة، بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة على ملعبه ووسط جمهوره أمس، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الليجا.
 
 
شن عدد كبير من رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" هجوما ساخرا على النجم الإنجليزى هارى كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، بعد تسجيله ثلاثة أهداف لفريقه أمس فى مرمى بيرنلى وتساويه مع نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول محمد صلاح فى قائمة هدافى الدورى الإنجليزى.
 
 
اهتزت الشبكات الاجتماعية ومواقع التواصل فى إسبانيا ضد تشافى هيرنانديز، لاعب فريق السد القطرى وأسطورة برشلونة والمنتخب الإسبانى السابق، بعد وصفه إمارة قطر الراعية للإرهاب بأنها واحة من السعادة، إذ تعرض اللاعب لسيل من الانتقادات بعد مدح قطر وهجومه على إسبانيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

تعليقى على قتل وضبط 18 ارهابيا يزرعون المتفجرات ويستهدفون الاقباط

تسلم الأيادى يا اعظم جنود بلادى . حماكم الله ورعاكم وسدد خطاكم يا أسود مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة