صور.. 6 نجمات أشعلن الأضواء بشجاعتهن ووجهوها على القضايا الصحية فى 2017.. سيلينا جوميز كشفت عملية زراعة الكلى.. ليدى جاجا عانت من الألام المزمنة.. وجوليا دريفوس مصابة بسرطان الثدى وسعيدة بدعم من حولها

الأحد، 24 ديسمبر 2017 05:00 م
صور.. 6 نجمات أشعلن الأضواء بشجاعتهن ووجهوها على القضايا الصحية فى 2017.. سيلينا جوميز كشفت عملية زراعة الكلى.. ليدى جاجا عانت من الألام المزمنة.. وجوليا دريفوس مصابة بسرطان الثدى وسعيدة بدعم من حولها نجمات أشعلن الأضواء بشجاعتهن
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن أخذت النجمة العالمية إنجلينا جولى الخطوة الأولى فى عالم هوليوود عام 2013، وكشفت عن حالتها الصحية، عندما اكتشفت أن لديها جين وضعها فى خطر كبير باحتمالية الإصابة بسرطان الثدى، فقد خضعت جولى لطريقة وقائية من خلال استئصال ثدييها، وموقف إنجلينا لم يكن ظاهرة، لكن هناك عددا من المشاهير كشفوا عن صراعاتهم الصحية للعالم خلال 2017، نستعرض أشجعهن.

 

سيلينا جوميز:

جاءت فى المقدمة النجمة العالمية سيلينا جوميز التى غابت بشكل ملحوظ فى بداية العام، ولم يعرف سبب ذلك حتى شهر سبتمبر الماضى، إلا أنها فاجأت الجميع وهزت العالم بإعلانها خبر أنها كانت تتعافى من عملية زرع الكلى، ومن أعراض صراعها مع مرض الذئبة، وشاركت نجمة البوب البالغة من العمر 25 عاما تفاصيل العملية الجراحية التى خضعت لها ونقلت لها الكلى صديقتها المقربة فرانشا رايسا.

 

سيلينا جوميز و صديقتها
سيلينا جوميز و صديقتها

 

جوليا لويس دريفوس :

أيضا النجمة العالمية جوليا لويس دريفوس، ففى اليوم الثانى من تلقيها جائزة إيمى عن دورها فى مسلسل  Veep اكتشف أنها مصابة بسرطان الثدى، وانتهزت النجمة البالغة من العمر 56 عاما الفرصة للتحدث عن الرعاية الصحية الشاملة.

وكشفت أن "1 فى 8 نساء يصبن بمرض سرطان الثدى"، وكتبت على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعى: "أنا اليوم واحدة من المصابات بهذا المرض، لكن الخبر الجيد أن لدى مجموعة كبيرة من الداعمين سواء من أفراد عائلتى أو أصدقائى المقربين، أما الخبر السئ هو أن ليس كل النساء محظوظات، لذلك دعونا نكافح جميع أنواع السرطان لكى نجعل الرعاية الصحية الشاملة حقيقة واقعة".

 

جوليا لويس دريفوس
جوليا لويس دريفوس

 

ليدى جاجا:

ودخلت القائمة النجمة المثيرة للجدل ليدى جاجا التى أعلنت شهر سبتمبر الماضى، تأجيل جولتها الغنائية بسبب إصابتها بمرض مزمن يجعلها دائما تشعر بالألم الشديد والتعب.

وفاجأت ليدى جاجا محبيها وعشاقها خلال تحدثها فى مؤتمر صحفى عقد فى مهرجان تورونتو السينمائى الدولى مؤكدة "آلامى حقا لا تفيدنى ما لم أحولها إلى شئ"، وذلك بعد تقديمها فيلم " Gaga: Five Foot Two " الذى يحكى معاناتها مع الألم.

 

ليدي جاجا
ليدي جاجا

 

كريستي تيجن:

وعانت النجمة وعارضة الأزياء كريستى تيجن من تحولات هرمونية متطرفة بعد إنجابها طفلتها لونة، حيث عانت تيجن من الاكتئاب الشديد بعد الولادة، وقررت تيجن أن تعلن عن تجربتها لكى تظهر للعالم أن أى شخص من الممكن أن يمر بهذه المرحلة الصعبة، فأغلب الأمهات الجدد يشعرن بذلك.

 

جينا رودريجيز:

وخلال عام 2014 عانت النجمة جينا رودريجيز من مرض اضطراب المناعة الذاتية التى تهاجم الجهاز المناعى والغدة الدرقية، فالشعور المتكرر بالتعب وآلام فى العضلات، وزيادة الوزن هى الأعراض المرتبطة بهذا المرض، وعندما استطاعت رودريجيز أن تبذل جهدا واعيا لتعود من جديد مبهرة.

 

لينا دونهام :

وفى ليلة حفل " Met Gala " لعام 2017 تم نقل لينا دونهام للمستشفى، بسبب آلام الرحم، وعلقت النجمة الشهيرة عن مرضها فقالت: "لكى أكون صادقة تماما، أنا فى أكبر قدر من الألم الجسدى الذى تعرضت له من أى وقت مضى".

 

جينا رودريجيز
جينا رودريجيز

 

كريستي تيجن
كريستي تيجن

 

لينا دونهام
لينا دونهام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة