فتح تحقيق بشأن كيفية تعامل أوباما مع ملف اتجار حزب الله بالمخدرات

السبت، 23 ديسمبر 2017 07:26 ص
فتح تحقيق بشأن كيفية تعامل أوباما مع ملف اتجار حزب الله بالمخدرات جيف سيشنز وزير العدل الأمريكى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز، أمس الجمعة، من القضاء فتح تحقيق بشأن الطريقة التى تعاملت بها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما مع ملف اتجار حزب الله بالمخدرات، وذلك بعد تقارير صحفية اتهمت أوباما بالتدخل لوقف تحقيق بشأن شبكة لتجارة المخدرات تابعة للحزب الشيعى اللبنانى.

ويأتى هذا التحقيق بعد نشر موقع بوليتيكو الإخبارى تقريرا يفيد بأن ادارة أوباما عرقلت تحقيقات كانت الوكالة الأميركية لمكافحة المخدرات تجريها بشأن شبكة لتجارة المخدرات تابعة لحزب الله، وذلك بسبب خشية الرئيس الديموقراطى من أن تؤدى هذه التحقيقات إلى نسف الجهود التى كان يبذلها فى حينه لحل أزمة البرنامج النووى الإيرانى والتى أثمرت اتفاقا تاريخيا بين الدول الكبرى وإيران.

وقال وزير العدل فى بيان، إن التحقيق الذى أمر بفتحه يرمى إلى "تقييم المزاعم بشأن إجراءات لم يقم بها (القضاء) كما ينبغى ولضمان أن كل الامور قد جرت بالطريقة الصحيحة".

وأضاف إن "هذه مسألة مهمة لحماية الأمريكيين"، معربا فى الوقت نفسه عن "أمله" فى أن لا تكون الإدارة السابقة قد عرقلت تحقيقات الوكالة الأميركية لمكافحة المخدرات "دى اى ايه".

وفى تصريح لوكالة فرانس برس، أكد ادوارد برايس الذى كان متحدثا باسم مجلس الأمن القومى فى عهد أوباما، إن "الرواية التى تم سردها" فى تقرير بوليتيكو "لا تمت إلى الواقع بصلة".

وأضاف إن "إدارة أوباما كررت مرة تلو الأخرى أن المفاوضات حول الملف النووى الإيرانى كانت محصورة بهذه المسألة فقط لا غير، ولم نقم بأى تنازلات فى مسائل أخرى وحتما لم نعرقل أو نحاول التأثير على أى تحقيق جار بما فى ذلك تحقيقات وكالة مكافحة المخدرات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة