روسيا: مؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى سيشهد تشكيل لجنة دستورية

السبت، 23 ديسمبر 2017 03:13 م
روسيا: مؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى سيشهد تشكيل لجنة دستورية نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الخارجية الروسى، ميخائيل بوجدانوف، اليوم السبت، إنه من المعتقد أن يتم تشكيل لجنة دستورية يشارك فيها من 1500 إلى 1700 شخص، وذلك خلال مؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى.

وأضاف بوجدانوف – حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - "أن اللجنة ستحصل على تفويض عام من الشعب السورى، مشيرا إلى أن ممثلى الشعب بأسره يعتبرون مصدرا للتشريع حول كافة المسائل، بما فى ذلك بدء إصلاح دستورى.

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسى، أنه "سيتم تشكيل مجموعات عمل خاصة، ويمكنها الاجتماع لاحقا فى جنيف"، داعيا كافة المجموعات السورية للمشاركة فى مؤتمر سوتشى، مشيرا إلى أنه يتم تشكيل القوائم بالتشاور مع تركيا وإيران.

وأشار إلى أنه فى حال صياغة الدستور، فإن الانتخابات فى سوريا ستجرى على أساسه، وسيتم تشكيل مؤسسات سلطة تنفيذية جديدة على أساس هذه الانتخابات، لافتًا إلى أن بلاده تدعو كافة المجموعات السورية للمشاركة بمؤتمر سوتشى.

وكانت الجولة الثامنة من محادثات أستانا حول سوريا اختتمت أعمالها، أمس الجمعة، ببيان الدول الضامنة، الذى تضمن تحديد موعد مؤتمر الحوار الوطنى المزمع عقده فى سوتشى نهاية شهر يناير المقبل، واتفاق الدول الضامنة على تشكيل مجموعتى عمل بخصوص ملف المعتقلين فى السجون وإزالة الألغام، مؤكدًا على وحدة الأراضى السورية وسيادتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة