رئيس "المصريين الأحرار": نرفض تدخل الكونجرس فى الشأن المصرى

السبت، 23 ديسمبر 2017 02:02 ص
رئيس "المصريين الأحرار": نرفض تدخل الكونجرس فى الشأن المصرى الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
كتبت - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، متابعته عن كثب مشروع القانون الجديد المقدم للعرض على الكونجرس أمس الجمعة، تحت زعم دعم الأقباط والمقدم من منظمة التضامن القبطى "كوبتك سوليدرتى" مع المشرعين الأمريكيين بحجة تسليط الضوء على ما أسموه محنة الأقباط والدعوة لدعمهم.

 

وأضاف، فى بيان عنه، أن عدة مشاريع قوانين للكونجرس أدخلت لأول مرة فى تاريخ القضية القبطية مستغلة بعض الأحداث فى مصر، ويعد مشروع القانون الذى تقدم به ٦ من أعضاء الكونجرس اليوم هو:-H.Res.673 - Expressing concern over attacks on Coptic Christians in Egypt.

 

وأوضح رئيس المصريين الاحرار أن القانون المطروح زعم عدة أمور مستغلا تسليط الضوء على الانتهاكات التى تعرض لها الأقباط فى مصر، ويصف مشروع القانون وضع الأقباط كمواطنين من الدرجة الثانية ويدعو الحكومة المصرية لإقرار المساواة بين المسلمين والأقباط فى مصر فى كافة المناحى وأيضا ألقى الضوء على قانون بناء الكنائس فى مصر والذى أدى إلى زيادة الوضع سوءا حسب زعمهم.

 

وأكد الدكتور عصام خليل، أن حزب المصريين الأحرار سيتابع عن كثب مثل هذه الاجراءات داخل الكونجرس وأن الحزب سيتابعها بكل اهتمام لتوضيح الصورة الحقيقية للأوضاع فى مصر.

 

واختتم رئيس المصريين الأحرار قائلا: يبدو أن الرد على الدور المصرى فى تصديه لقرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها للقدس جاء سريعا وهو الأمر الذى كنا نتوقعه ولكننا مستعدون تماما لمواجهته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة