حلاوتها فى بساطتها.. بالإكسسوارات والأطباق الصينى 5 بدائل لديكور بلا ستائر

السبت، 23 ديسمبر 2017 05:00 م
حلاوتها فى بساطتها.. بالإكسسوارات والأطباق الصينى 5 بدائل لديكور بلا ستائر ستائر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تبدأ كل فتاة فى تجهيز منزلها، واختيار الديكورات المناسبة لذوقها ولأحدث صيحات موضة الديكورات لا شك أنها تختار الستائر بالشكل المعتاد كقطع أصيلة ضمن تجهيزات المنزل، ولكن فى السنوات الـ10 الأخيرة اتجهت خطوط موضة الديكورات لإعادة استخدام الخامات فى المنزل، والبحث عن اللمسات البسيطة بدلًا من التكلفة الباهظة التى تتكلفها أشياء كثيرة وتعتبر الستائر واحدة من تلك.

ستائر
ستائر

فبحسب ما يقول مهندس الديكور"محمد عامر" لـ"اليوم السابع"، فإن تفكير الفتيات اختلف فى السنوات الأخيرة وأصبح لديهن مرونة فى تجربة أشكال جديدة للديكورات، وهو ما لاحظه فى كثير مما يطلب منه تنفيذه فى المنازل، مضيفًا أن اختيار الستائر يخضع لذوق أصحاب المنزل، ولكن عندما يؤخذ رأيه حول إمكانية الاستغناء عن الستائر واستبدالها بحلول أخرى فإنه يشجع ذلك كثيرًا، فبحسب ما يقول إن هناك بدائل كثيرة يمكن الاستعانة بها بدلًا من شكل الستائر المعتادة.

ستائر سادة
ستائر سادة

ولكن ينصح مهندس الديكور الفتيات بالإبقاء على بعض الأشكال للستائر المعتادة فى بعض الغرف بالمنزل، مع إمكانية الاستعانة باللمسات الجديدة فى غرف النوم وغرف الأطفال والمطبخ، أى داخل الغرف الشخصية، وبعض الأماكن الخاصة فى المنزل، أما بالنسبة لغرفة المعيشة أو الصالون لا يفضل فيه التغيير الجذرى خاصة إذا كانت تلك اللمسات بسيطة وبأعمال اليد.

فإذا كنتِ تبحثين عن ديكورات بسيطة، وبدائل للستائر فى منزلك، تعرفى على 5 منها:

الإكسسوارات

باستخدام عدد من الاكسسوارات يمكنك عمل ستارة مختلفة بهذا الشكل، ولكن احرصى على أن تكون صغيرة المساحة، واستخدميها فى الفواصل بين الغرف، أو بعد مدخل البيت بمسافة كبيرة، حيث يرى مهندس الديكور أن هذا النوع من الستائر يلائم أكثر غرف الأطفال، والغرف صغيرة المساحة.

الاكسسوارات1
الاكسسوارات
 
الاكسسوارات2
الاكسسوارات

المفارش

لا تقتصر أهمية المفارش فى منزلك على وضعها فوق الطاولات، ولكن يمكنك الاستعانة بها بدلًا من الستائر، فبهذا الشكل يمكنك الاستعانة ببعض المفارش ولكن ذات الألوان الهادئة فى ديكورات منزلك، ويكون ذلك اختيارًا ملائمًا للصالة، أو غرفة المعيشة فى أحيان كثيرة.

المفارش1
المفارش
 
المفارش
المفارش

الأطباق

إذا كنتِ تعانى مع اختيار ستائر المطبخ، يمكنك الاستعانة ببعض الأطباق الصينى الملونة والمزخرفة لعمل ذلك الشكل حول الشبابيك أو على أحد الجدران الفارغة، سيكون ذلك اختياراً مناسبًا للمطبخ، أو على الحائط المجاور لسفرة الطعام، كطريقة مختلفة للديكورات.

الاطباق6
الاطباق
 
الأطباق
الأطباق
 
الاطباق1
الاطباق

السجاد

استخدام السجاد فى المنزل لا يقتصر على تغطية الأرضية، بل يمكنك الاستعانة به كبديل للستائر، ولكن فى الغرف الأكثر كلاسيكية، مثل غرف الصالون، أو المكتب، واحرصى على اختيار أشكال للسجاد متناسقة مع ألوان الدهانات وألوان مفروشات الغرفة.

السجاد1
السجاد
 
السجاد
السجاد

النموسية

بالنسبة لغرفة نومك، إذا كنتِ تريدين إجراء بعض التغيرات بدلًا من شكل الستائر المعتاد، يمكنك الاستغناء عن الستارة كبيرة الحجم بالنموسية الخفيفة حول السرير، أو على السقف بهذا الشكل، أما إذا كنتِ تريدين اختيار الستائر مع النموسية فاحرصى على اختيار الستائر الخفيفة السادة دون أية نقوش.

النموسية
النموسية
 
النموسية1
النموسية
غرفة النوم
غرفة النوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة