وزارة النقل: افتتاح طريق شبرا ـ بنها الحر رسميًا خلال يناير المقبل

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 07:00 ص
وزارة النقل: افتتاح طريق شبرا ـ بنها الحر رسميًا خلال يناير المقبل طريق شبرا ـ بنها الحر جاهز للافتتاح الرسمى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر مسئولة بوزارة النقل، افتتاح طريق شبرا - بنها الحر المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم رسميًا أمام حركة المرور من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال شهر يناير المقبل، لافتًا إلى أن الطريق الجديد أصبح جاهزًا للافتتاح الرسمى، وذلك بعدما تم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال تركيب العلامات المرورية والإرشادية والنيوجيرسى والتخطيط.

 

وأضاف المصادر لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الطريق كاملاً، وأنه يعتبر أول طريق زراعى حر بدون تقاطعات مرورية فى مصر يقطعه المسافر فى 20 دقيقة، وبه محطات للخدمة على جانبيه من محطات تموين وقود لخدمة المسافرين وإدارة للمرور ونقاط أمنية ونقاط إسعاف.

 

وأكدت المصادر، أن الطريق الجديد سيساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعى، الذى يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة فى اليوم وسيمثل محورًا جديدًا يربط مباشرة الطريق الدائرى بالطريق الدائرى الإقليمى، وبلغت تكلفة تنفيذه 3.3 مليار جنيه بجانب 1.9 مليار جنيه قيمة تعويضات نزع الملكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

طريق رائع ولكن...

كيف طريق بهذا الطول بدون انارة نهائيا؟ فلا توجد اعمدة انارة لا في الوسط ولا على الاجناب مما يجعل ارتياده ليلا محفوفا بالمخاطر.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شاهين

فين الإنااااااااااااااااارة؟

لو بعدد التصريحات اللي الوزير قالها بشأن الطريق ده وإفتتاحه كان عمل أعمدة لإنارته كان أفضله وأحسن له .. الإضاءة بتاعته فين يابشر .. انتم ليه لما بتعملوا الحاجة تسيبوا فيها سيئة تضيع حسناتها؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة