موجز أخبار1.. التضامن: صرف المعاشات 1 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 01:23 م
موجز أخبار1.. التضامن: صرف المعاشات 1 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد غادة والى وزيرة التضامن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، وزارة التضامن تعلن صرف المعاشات أول يوم فى يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..
 
 
أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تقرر صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2018 بصورة مبكرة، اعتبارا من اليوم الأول بدلا من العاشر من يناير من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد وذلك بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد. 
 
 
أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، أن المصالحة الفلسطينية التى بدأتها مصر صعبة وأمامها عقبات كثيرة ولكنهم مصممون على الوصول إلى اتمام المصالحة لإعادة الوحدة للشعب الفلسطينى، موضحا أن هذه الوحدة هى مصلحة وطنية فلسطينية ومصلحة للإقليم والعالم كله.
 
 
كشفت وسائل الإعلام الإنجليزية عن التشكيل المتوقع لفريقى أرسنال وليفربول فى المباراة المرتقبة التى تجمعهما فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، الجمعة، بملعب "الإمارات" معقل أرسنال، فى قمة مباريات الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
شهدت تربية الخنازير فى مصر انتعاشا كبيرا فى الفترة الأخيرة بعد القضاء على مرض أنفلونزا الخنازير، وعلى الرغم من تربيتها تواجه عددا من الاتهامات، لكن القائمين على تربيتها يرون عكس ذلك، وأنها تخلص البيئة من القمامة.
 
 
ينتظر جمهور كرة القدم فى كل مكان فى العالم، مباراة الكلاسيكو، التى تعد من أقوى المباريات للساحرة المستديرة من حيث المستوى الفنى، كما أنها تجمع بين قطبى الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، واللذان يضمان أفضل نجوم كرة القدم على مستوى العالم.
 
 
سلطت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية الضوء على مشكلة الانفجار السكانى فى مصر، وقالت إن مصر تزيد كل عام 1.6 مليون نسمة، وقالت الوكالة إن التكدس السكانى يزيد من الضغوط على الاقتصاد المصرى الذى عانى بالفعل من الاضطراب السياسى والاقتصادى منذ ثورة يناير التى أطاحت بالرئيس الأسبق حسنى مبارك.
 
 
أعلنت وزارة النقل حصادها لعام 2017 والمشروعات التى أنجزتها بالعام المنتهى فى قطاعات الوزارة المختلفة من طرق وكبارى وسكة حديد ومشروعات مترو الأنفاق والنقل البحرى، ويقدم "اليوم السابع" إنجازات وزارة النقل فى المشروع القومى للطرق.
 
 
يحل فريق برشلونة، بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، ضيفاً على غريمه التقليدي ريال مدريد فى الكلاسيكو بملعب "سانتاجو برنابيو"، معقل الفريق الملكى، والمحدد له الثانية ظهر غد السبت ضمن منافسات الجولة 17 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".
 
 
يمتلك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لفريق ريال مدريد الإسبانى، سجلا تهديفيا رائعا فى الفترة الأخيرة يهدد غريمه التقليدى برشلونة فى كلاسيكو الأرض، المقرر إقامته فى الثانية ظهر غد السبت، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى قمة الجولة 17 من الدورى الإسبانى.
 
 
نجحت الدول العربية والإسلامية بدعم دول العالم فى تمرير مشروع قرار يدعو الولايات المتحدة الأمريكية إلى سحب قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث صوتت الدول لصالح القرار الذى طرحته الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت.
 
 
يعتقد البعض أن الأطفال يمتلكون عقلية صغيرة جدا ولا يفقهون شيئا فى هذه الحياة، ولكن بعض الأبحاث أثبتت أن الأطفال أذكياء ويبحثون دائما لاكتشاف ما هو حولهم، فنتعرض للعديد من الأسئلة المنطقية والمحرجة التى تجعلنا نفكر كثيرا قبل الإجابة عليها، ولكن يجب أن نرد على كل أسئلتهم دون تردد أو هروب منها.
 
 
قال الموقع الإلكترونى لصحيفة حريت التركية اليوم الجمعة، إن السلطات أصدرت أمرا باعتقال سبعة ضباط برتبة كولونيل وتسعة برتبة ليفتنانت كولونيل فى تحقيق متصل بشبكة الداعية فتح الله جولن المقيم بالولايات المتحدة والذى تتهمه أنقرة بالتخطيط لمحاولة انقلاب وقعت فى العام الماضى.
 
 
ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية فى تقرير لها نشرته من خلال موقعها على الإنترنت أن "فضيحة ترامب وروسيا الحقيقية ليست مجرد تواطؤ"، وذلك نقلا عن أجهزة مكافحة التجسس الأمريكية، واصفة فى عنوان التقرير الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأنه "رجل بوتين فى البيت الأبيض".
 
 
قبل بضعة أيام من انتهاء عضوية مصر فى مجلس الأمن، وتتويجا لما بذلته من جهود لتعزيز منظومة مكافحة الارهاب بالمجلس، نجح الوفد المصرى فى نيويورك فى المساهمة فى اعتماد قرارين جديدين بمجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، الأول خاص بالتصدى لظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، والقرار الثانى حول تجديد منظومة المديرية التنفيذية التابعة للجنة مكافحة الإرهاب، والذين اعتمدتها المجلس مساء أمس الخميس بالإجماع.
 
 
النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول سيكون على موعد مع مواجهة جديدة أمام أندية لندن هذا الموسم، عندما يحل ضيفا على أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، الجمعة، بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الـ 19من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
ماكياج العيون هو أكثر أنواع الماكياج الذى يبرز جمالك ويظهرك فى شكل مختلف تمامًا، ويعد الـ"سموكى أيز" هى الطريقة الاحترافية التى تحاول الوصول لها الفتيات خاصة فى المناسبات والسهرات.
 
 
أصبحت ظاهرة انتشار الإلحاد أزمة تضرب المجتمع من جديد، فى ظل انتشارها والترويج له، خاصة بين فئات الشباب، حتى أصبحت تحتاج إلى مواجهة حقيقية، هذا الأمر الذى دعا أمين اللجنة الدينية بالبرلمان إلى البدء فى إعداد تشريع لردع وتجريم هذه الظاهرة فى المجتمع، والذى أيده عدد من النواب وقيادات بالأزهر معتبرين أن الملحدين خطرا على الدولة والمجتمع، ويأتى ذلك فى ظل المهمة الكبرى التى تقودها المؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر فى مواجهة الإلحاد ومن خلال الرصد الكامل لأضراره فى المجتمع.
 
 
بدأت اليوم الجمعة محافظة الجيزة و إدارة المرور بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق فى أعمال إنشاء محطتى مترو الأنفاق بالخط الثالث و هما "السودان – الكيت كات"، مما يستلزم إجراء إغلاق لشارع السودان لمدة 3 سنوات فى الاتجاهين مع تعديلات مرورية ببعض الشوارع و أعمال توحيد للطرق للعمل على تسيير حركة السيارات لحين انتهاء الأعمال فى المدة المحددة لها .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة