مايكل مورجان: مصر اتخذت القنوات الشرعية للتعبير عن رفضها لقرار ترامب

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 01:58 ص
مايكل مورجان: مصر اتخذت القنوات الشرعية للتعبير عن رفضها لقرار ترامب الدكتور الاعلامى مايكل مورجان عضو مركز لندن للدراسات بنيويورك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
تعليقا على موقف مصر فى مجلس الأمن تجاه قرارات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من نقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل استضافت القناة الإخبارية الأمريكية one America news الدكتور الاعلامى مايكل مورجان عضو مركز لندن للدراسات بنيويورك للتعليق على موقف مصر تجاه القرار .
 
قال مايكل مورجان إن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أوضح للرئيس الأمريكى دونالد ترامب تداعيات هذه الخطوة وخطورتها فى وقت سابق كما أعلنت مصر بشكل واضح عن رفضها لتلك الخطوة التى أنهت على آخر أمل لمبادرة السلام.
 
وأوضح مورجان أن مصر حليف استراتيجى قوى للولايات المتحدة الأمريكية فى المنطقهً بل هذا لا يعنى أن توافق مصر كحليف على جميع قرارات الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إنه قد تتعارض وجهات النظر فى بعض القضايا، كما نرى ما يحدث الآن على الساحة بخصوص قضية القدس ولكن هذا لا يعنى أيضا أن تتخذ إحدى الدولتين موقفا عدائيا من الأخرى بمجرد اختلاف وجهات النظر فى قضايا مختلفة.
 
وأشار مورجان إلى أن مصر اتخذت القنوات الشرعية الدولية والمشروعة والحيادية للتعبير عن رفضها للقرار، كما أن مصر بدورها الريادى فى منطقه الشرق الأوسط والمنطقة العربية قد طرحت ما طلبته منها الدول المعنية بالمشكلة كون مصر عضو غير دائم بمجلس الأمن فى الأمم المتحدة. 
 
جدير بالذكر أن مصر دفعت وقف قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالقدس كعاصمة إسرائيل، كما قامت مبعوثة واشنطن للأمم للأمم المتحدة بتهديد منظمة الأمم المتحدة بخفض دعم أمريكا المادى للمنظمة، كما هدد ترامب الدول غير داعمة لقراراته والتى صوتت ضد قراره بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل .
 
 
 
 
مايكل مورجان
مايكل مورجان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة