صور.. محافظ القليوبية: خطة شاملة للقضاء على المواقف العشوائية بالمحافظة

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 12:19 ص
صور.. محافظ القليوبية: خطة شاملة للقضاء على المواقف العشوائية بالمحافظة المواقف العشوائية بالمحافظة
القليوبية – أحمد عبد الهادي بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمود عشماوى ، محافظ القليوبية ، على أن المحافظة تنفذ حالياً خطة للقضاء على مواقف سيارات الأجرة العشوائية ، مشيراً إلى أن هذه المواقف تعد السبب الرئيسى لمشاكل المرور بالمحافظة . 

وأوضح المحافظ أن الخطة تستهدف توفير مساحات للسيارات وإلزامها بالوقوف فيها ، مؤكداً على أنه سيتم محاسبة أى سائق لا يلتزم بالوقوف فى المساحة المخصصة له. 

ولفت عشماوى إلى أن المحافظة لديها خطة مدروسة وطويلة المدى للقضاء على مشكلة التكدس المرورى بالشوارع والتقاطعات والميادين .

ومن جانبه وجه  اللواء محمد توفيق حمزاوى مدير أمن القليوبية ، تعليمات مشددة على نشر الخدمات المرورية والأمنية بكافة المحاور، خاصةً فى أوقات الذروة، والعمل على القضاء على ظاهرة المواقف العشوائية ومتابعتها لما قد تسببه من تكدسات مرورية ، وقال حمزاوى مش عايز مواقف عشوائية فى القليوبية  نهائيا ، مطالباً بتفعيل دور إدارة شرطة المرافق في إزالة كافة الإشغالات التى قد تعوق الحركة المرورية من خلال القيام بحملات مستمرة فى كافة المحاور والميادين الخدمات الأمنية  .

وفى نفس السياق أكد اللواء محمد درويش مدير إدارة مرور القليوبية ، بأنه سيتم مخاطبة رؤساء الوحدات المحلية لتوفير أماكن لعمل مواقف لمختلف الخطوط للحد من المواقف العشوائية والقضاء عليها بإنشاء وتحديد أماكن مخصصة للميكروباصات لتخفيف الحمل علي المواقف الرسمية وعدم تعطيل حركة المرور وقرارات رادعة لكل من يخالف القانون وعدم التزامه بالمواقف المحددة ، والتلاعب بالتعريفة المقررة .

وأشار العقيد حسن مكاوى رئيس وحدة مرور شبرا الخيمة بأنه تم البدء من وحدة مرور شبرا الخيمة والانتهاء من نقل خمس مواقف عشوائية بحى غرب شبرا الخيمة وعمل تعديلات مرورية وأرصفة خراسانية وتم القضاء على ثلاث مواقف بمطلع كوبرى أحمد عرابى لمناطق أحمد حلمى والعتبة ودوران شبرا والمظلات وموقفين آخرين بجوار مبنى الجوازات بكلية الزراعة لمناطق مدينة نصر ورمسيس ، أدت إلى سهولة حركة السيارات بهذه المناطق ، مؤكداً بنشر الخدمات المرورية بكافة الطرق ورصد المخالفات المرورية ، حيث تم عمل كمين ثابت وأخر متحرك في محيط المواقف الجديدة  لفرض الانضباط المرورى والحفاظ على تسير حركة المرور بالشارع الشبراوى .

ومن جانب آخر تقدم المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق ، بخالص الشكر للأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة القليوبية لما تحقق خلال الفترة الأخيرة بمدخل محطة مترو كلية الزراعة من إزالة الباعة الجائلين ومواقف التوك توك والميكروباص العشوائية من أمام المحطة ، تيسيراً لحركة دخول وخروج الركاب المترددين للمحطة .

ورصدت كاميرا اليوم السابع سيولة مرورية بالشوارع الرئيسية بشبرا الخيمة وكلية الزراعة خلال الفترة الأخيرة .

المواقف العشوائية بالمحافظة (1)
المواقف العشوائية بالمحافظة (1)

 

المواقف العشوائية بالمحافظة (2)
المواقف العشوائية بالمحافظة (2)

 

المواقف العشوائية بالمحافظة (3)
المواقف العشوائية بالمحافظة (3)

 

المواقف العشوائية بالمحافظة (4)
المواقف العشوائية بالمحافظة (4)

 

المواقف العشوائية بالمحافظة (5)
المواقف العشوائية بالمحافظة (5)

 

المواقف العشوائية بالمحافظة (6)
المواقف العشوائية بالمحافظة (6)

 

المواقف العشوائية بالمحافظة (7)
المواقف العشوائية بالمحافظة (7)

 

المواقف العشوائية بالمحافظة (8)
المواقف العشوائية بالمحافظة (8)

 

المواقف العشوائية بالمحافظة (9)
المواقف العشوائية بالمحافظة (9)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة