خطيب جمعة طهران: ترامب أذل أمريكا بقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 02:29 م
خطيب جمعة طهران: ترامب أذل أمريكا بقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل آية الله محمد إمامى كاشانى خطيب جمعة طهران
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله محمد امامى كاشاني، إن الرئيس الأمريكى أذل أمريكا والشعب الأمريكى عبر قراراته التى قضت بالاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلى ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

ويعنى لقب خطيب الجمعة المؤقت، أنه خطيب غير دائم، أى أن آية الله المرشد الأعلى، على خامنئى، يعين خطيبا جديدا كل أسبوع ولا يثبت خطيبا واحدا، ولذلك يعد من يخطب الجمعة إماما مؤقتا بديلا عن الإمام على خامنئى لمدة خطبة واحدة فقط، وفقا لنظرية ولاية الفقيه التى يقوم عليها النظام الإيرانى الحالى.

وأضاف فى خطبة الجمعة قبل قليل أن ترامب الخبيث الذى يدعى أنه يقيم العدالة داخل الحدود وخارجها، يطلق شعارات كاذبة ويريد تعويض جميع أعماله السافلة عبر هذه الشعارات، مشددا على أن ترامب أذل أمريكا والشعب الأمريكى ليبرر أفعاله، وفق ما أفادت به وكالة تسنيم للأنباء، إحدى ذراعين إعلاميتين شبه الرسميتين لمؤسسة الحرس الثورى.

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الخميس بأغلبية كاسحة ضد القرار الأمريكى، ما يعنى أن ترامب مرغ سمعة الولايات المتحدة الأمريكية ودبلوماسيتها فى الوحل وكشف عن عزلة محكمة تعانى منها بلاده تحت حكمه.

واعتبر خطيب جمعة طهران، إعلان أمريكا، القدس عاصمة للصهاينة، أمرا مستحيلا لن يتحقق، قائلا: "إن الرئيس الأمريكى قد عبأ العالم ضده عبر هذا الإعلان ورغم أنه كان يريد تبرير أخطائه لكنه أضاف خطأ آخر إلى الأخطاء السابقة.

 

ولفت كاشانى إلى أن ترامب عقد الآمال على داعش لكن داعش زالت، وعندما كان الرئيس الأمريكى الحالى والسابق والكثير من المسؤولين الأمريكيين يقولون إن العراق يجب أن يتم تقسيمه، بقى العراق موحدا من خلال مقاومته للأعداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة