القوى العاملة: مصرية تحصل على مليونى جنيه تعويضًا لوفاة زوجها في حادث بإيطاليا

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 02:33 م
القوى العاملة: مصرية تحصل على مليونى جنيه تعويضًا لوفاة زوجها في حادث بإيطاليا محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوي العاملة ، بالقنصلية المصرية بميلانو، نجح في حصول مواطنة مصرية على 100 ألف يورو، أى ما يقرب من مليونى جنيه مصرى، تعويضا لوفاة زوجها في حادث سير بإيطاليا.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى،  ببحث طلب المواطنة المصرية "مها .ص.ع" والمقيمة في أسيوط ، الذي توفى زوجها في حادث سير بميلانو- إيطاليا بتاريخ 3  ديسمبر 2016 . ومساعدتها فى الحصول على تعويض.

وتلقي الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي بميلانو، عزت عمران، أشار فيه إلى أن زوج المواطنة المذكورة ويدعى "أحمد .ج.ص" توفي في حادث سير  بعد زواجها بثلاثة شهور فقط ، وأن المشكلة تتمثل فى أن المتوفي كان متزوج من أخري أوروبية منذ 6 سنوات ، وتقيم بإيطاليا، وأن القانون الإيطالى لا يعترف إلا بزوجة واحدة خصوصا، وأن هذه الزوجة الأجنبية هى الأولى وكل المستندات الإيطالية الخاصة بالمتوفى تشير إلى أنها الزوجة الوحيدة وأن المصرية لن ولم تحصل علي شىء.

وقد قام المكتب بمتابعة المشكلة وأثبات قسيمة زواج المصرية أنها متزوجة من 15 شهرا، وبناء على الشهود المقيمين بإيطاليا وتوقيعهم على إقرارات بالقنصلية تفيد أن المواطنة زوجة للمواطن، وغيرها من مستندات تصب لصالح المواطنة بمعاونه القنصل أحمد الطحلاوى .

وبعد مفاوضات استمرت عاما كاملا مع التأمينات ضد حوادث الطرق، تم التوصل لحل ودى لاستحالة حصول المواطنة علي شىء عن طريق القضاء، وبناء عليه حصلت المواطنة المصرية علي تعويض قدرة  100 ألف يورو، أى ما يوازى مليونى جنيه مصرى، وتم تحويل القيمة باليورو على حسابها البنكى بالقاهرة .

وقد وجهت المواطنة الشكر لوزير القوي العاملة ، والسفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو، ومكتب التمثيل العمالي على متابعة مشكلتها وحلها، وحصولها على التعويض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اخت المتوفي

حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

يعني تبقي حراميه وسارقه اهل زوجهاوتتهمهم بالسرقه وتسبهم في اعراضهم و تكون ماشيه مع اكتر من شخص وقذاره وسفاله بعد موت زوجها بيومين ومواعده الكثير بالزواج في وقت الحداد وتجيب شهود زور علي اهل زوجها وكمان هي واهلها يسبو الميت اللي اخدو من وراه 2000000وتسمو ده عدل وكمان تاخد هي التعويض 2000000 دي حتي محزنتش عليه وابوه وامه اللي قلبهم اتحرق عليه يموتو من القهر فعلا حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة