طارق الخولى: تهديد ترامب بوقف مساعدات الدول الرافضة لقرار القدس يعبر عن غطرسة

الخميس، 21 ديسمبر 2017 05:09 م
طارق الخولى: تهديد ترامب بوقف مساعدات الدول الرافضة لقرار القدس يعبر عن غطرسة النائب طارق الخولى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن تهديد ترامب بوقف المساعدات الأمريكية عن الدول الرافضة للقرار الأمريكى بشأن القدس يعبر عن الغطرسة التى وصلت لها الإدارة الأمريكية الآن، موضحا أن فكرة التلويح باستخدام الدولار الأمريكى لشراء  إرادة الأمم والشعوب والذمم والتهديد بمنع المساعدات فى عملية توجيه التصويت لصالح القرار الأمريكى  يظهر مزيد من القبح لإدارة ترامب لهذه المسألة.

وأضاف الخولى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تصريحات ترامب  يحمل جانب من التهديد والوعيد ومحاولات التأثير على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر أن تنعقد خلال الساعات المقبلة للتصويت على المشروع المصرى.

وتابع أمين ابلغ رد ان تفرض المنظمة الدولية إرادتها وتصوت ضد قرار ترامب وبالتالى تضع هذا القرار بأنه آحادى الجانب  من الولايات المتحدة الأمريكية ويخرج عن إرادة المجتمع الدولى.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هدد بوقف المساعدات المالية عن الدول التى ستصوت لصالح مشروع قرار بالأمم المتحدة غدا الخميس ضد قراره الاعتراف القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال ترامب للصحفيين فى البيت الأبيض "إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا. حسنا، سنراقب هذا التصويت. دعوهم يصوتوا ضدنا. سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك".

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة جلسة طارئة نادرة غدا الخميس بناء على طلب دول عربية وإسلامية بشأن القرار الأمريكى المثير للجدل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة