سليمان عبد المالك يتناول أفلام "الكريسماس" فى "ليل داخلى"

الخميس، 21 ديسمبر 2017 05:19 م
سليمان عبد المالك يتناول أفلام "الكريسماس" فى "ليل داخلى" محمد سليمان عبد المالك
كتبت مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول السيناريست محمد سليمان عبد المالك، أفلام الكريسماس واحتفالات رأس السنة، فى برنامجه "ليل داخلى" على راديو "إينرجى".

وقال عبد المالك إن فيلم "هوم ألون" من أهم أفلام الأطفال ويتناول قصة طفل مشاغب يثير المشاكل ويجد الحلول، أثناء سفر عائلته الكبيرة من نيويورك إلى باريس لقضاء إجازة الكريسماس، ليجد الطفل نفسه وحيدًا أمام اثنين من اللصوص "يوقعهما فى شر أعمالهما".

وتابع عبدالمالك أن فيلم babys day out الصادر عام 1994 يتحدث عن طفل رضيع، يعيش في قصر كبير مع أبويه الثريين اللذين يستعدان لإظهاره للمجتمع على صفحات الجرائد، ويتظاهر 3 مجرمين بأنهم مصورين تابعين للجريدة، لكى يتمكنوا من اختطاف الطفل وطلب فدية كبيرة من أهله، وينجح المجرمون الثلاثة فى اختطاف بيبى بينك والهروب به من قصر والديه، ويعتقد ثلاثتهم أن أصعب خطوات الجريمة قد تمت بنجاح، إلا أن الطفل ينجح في الهروب من اللصوص عدة مرات، معتمدًا على الصور المتكونة فى مخيلته من كتاب المغامرات، الذى كان يحب أن يسمع حكاياته من مربيته كل يوم.

 

وأوضح عبدالمالك أن المخرج روبرت زيمكس له فيلم من أفلام الكريسماس يحمل اسم polar express، وهو بطولة "توم هانكس" ويحكي قصة طفل لا يؤمن بوجود سانتا كلوز، ويأخذه قطار للقطب الجنوبي ليقابل سانتا كلوز بالفعل، وهو فيلم خليط من "اللايف" و"الأنيمشن".

 

وأردف أن المخرج رون هوارد صاحب أفلام Beautiful Mind وله إسهامات كبيرة في الأفلام التي تتناول فترة الكريسماس، مثل فيلم How the Grinch Stole Christmas.

 

وتابع أن المخرج والمؤلف تيم برتون له إسهام أيضا في أفلام الكريسماس ولكن كمؤلف فقط، وهو فيلم "الكابوس الذي سبق الكريسماس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة