رئيس الائتلاف الحكومى الإسرائيلى يتخلى عن منصبه بسبب تحقيقات بتهم بالفساد

الخميس، 21 ديسمبر 2017 03:17 ص
رئيس الائتلاف الحكومى الإسرائيلى يتخلى عن منصبه بسبب تحقيقات بتهم بالفساد نتنياهو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن دافيد بيتان رئيس الائتلاف الحكومى الإسرائيلى وعضو الكنيست، تخليه عن منصبه كرئيس للائتلاف، وذلك فى الوقت الذى يواجه خلاله تحقيقات الشرطة الموسعة فى اتهامات بالرشوة والاحتيال وغسيل الأموال وخيانة الأمانة.


وقال بيتان، فى بيان له الأربعاء -أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" على موقعها الالكتروني- إنه طلب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إعفاءه من منصبه كرئيس للائتلاف، مضيفا أن الوضع الحالى (التحقيق الذى يخضع له بشأن اتهامات بالفساد) يعيق أداء عمله، حيث إنه لا يريد أن يقف عقبة فى طريق الائتلاف بمحاولة التنسيق بين متطلبات مهنته ومتطلبات إدارة فريق دفاعه القانوني.


يذكر أن بيتان الذى يعتبر مدافعا شرسا عن رئيس الوزراء نتنياهو أمام تحقيقات الفساد التى يخضع لها، يعد مشتبها فيه بحصوله على رشوة من شخصيات ضالعة فى الجريمة المنظمة فى مدينة ريشون لتسيون، بعد أن أصبح نائبا لعمدة المدينة فى 2005، من أجل تزوير مناقصة إنشاءات تابعة للبلدية لصالح نجل أحد معارفه إلى جانب مخالفات أخرى.


وقد قرر الائتلاف تعيين عضو الكنيست ديفيد أمسالم رئيسا جديدا له، فى حين سيستمر بيتان فى الاضطلاع بدوره كعضو فى مجلس النواب الإسرائيلى الكنيست، ليحتفظ بذلك بالحصانة البرلمانية.


وشهدت التحقيقات التى عُرفت باسم "القضية 1803" اعتقال العشرات من المشتبه بهم، بما فيهم مسئولون فى مدينة ريشون لتسيون، ورجال أعمال محليين وشخصيات متورطة فى الجريمة المنظمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة