ذوو الاحتياجات يخطفون الكاميرات فى ملاعب الكرة.. متعب يهدى قميصه لأحد المشجعين.. أشيمبونج يحتفل مع طفل معاق.. رئيس الزمالك يمنح عضوية النادى لمتحد الإعاقة.. وفريق المعجزات يطلب المشاركة فى المونديال

الخميس، 21 ديسمبر 2017 07:23 م
ذوو الاحتياجات يخطفون الكاميرات فى ملاعب الكرة.. متعب يهدى قميصه لأحد المشجعين.. أشيمبونج يحتفل مع طفل معاق.. رئيس الزمالك يمنح عضوية النادى لمتحد الإعاقة.. وفريق المعجزات يطلب المشاركة فى المونديال ذوو الاحتياجات الخاصة يسيطرون على المشهد الرياضى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 لم يكن رقص أحد الشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة عقب مباراة مصر والكونغو فى تصفيات المونديال ، مجرد صورة أو مشهد خلال مباراة ، فالأمر لم ينته، بل لوحظ فى الفترة الأخيرة سيطرتهم على المشهد الرياضى بشكل عام ، ففى مباريات كرة القدم يظهر ذوو الاحتياجات ويشجعون فرقهم، ويلتقطون الصور التذكارية مع لاعبى الكرة والنجوم، وآخرها لقاءات الأهلى والزمالك، ويعتبرهم البعض "وش السعد" عليهم فى المباريات.

احتفل أشيمبونج لاعب الفريق الأبيض بعد تسجيل هدفه مع أحد المشجعين من ذوى الاحتياجات الخاصة، كما أهدى عماد متعب على هامش مباراته أمام سموحة قميصه لأحد الشباب الجالسين على كرسى متحرك ، ليكون تواجد ذوى الاحتياجات ظاهرة جديدة على الساحة الرياضية .

    طفل الزمالك

مرتضى منصور رئيس الزمالك استقبل الطفل عبد الرحمن المشجع الزملكاوى ، ومنحه عضوية شرفية ، و كارنيه لحضور مباريات الفريق بالدورى.

كما ظهر طفل آخر فى مباريات الزمالك ، وهو محمود مكاوى يجلس على كرسى متحرك ، واحتفل عقب إحراز الفريق هدفا فى إحدى المباريات، وأسرع اللاعبون إليه للاحتفال بالأهداف، ومنحه أحمد مرتضى رحلة عمرة كهدية له.

أما الغانى أتشيمبونج لاعب الزمالك فهرول فرحا إلى الطفل مشجع الفريق، و احتفل معه بالهدف الذى سجله لفريقه أمام الاتحاد السكندرى .

كاسونجو وذوى الاحتياجات
كاسونجو 

 كاسونجو لاعب الفريق عقب تسجيل هدف فى مرمى المنيا بدور الـ 32 من كأس مصر ، أسرع إلى أحد الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة  واحتفل معه.

متعب يهدى قميصه لأحد المشجعين من ذوى الاحتياجات الخاصة
متعب يهدى قميصه لأحد المشجعين من ذوى الاحتياجات الخاصة

وفى النادى الأهلى أهدى عماد متعب مهاجم الفريق، قميصه لأحد المشجعين من ذوى الاحتياجات الخاصة، على هامش مباراة الأهلى أمام سموحة بالجولة الـ14، من الدورى .

محمود عبده يرقص بقدم واحدة
محمود عبده يرقص بقدم واحدة

فريق المعجزات

كما طلب الشاب محمود عبده ، الذى رقص خلال مباراة مصر والكونغو، من مسئولى وزارة الشباب والرياضة  ، دعمه بتجميع فريق يمارس اللعبة بقدم واحدة ، تمهيدا للمشاركة فى بطولة كأس العالم لذوى الاحتياجات ، وقد أطلق على الفريق الذى كونه اسم " فريق المعجزات " ليكون أول منتخب كرة لأصحاب القدم الواحدة .

خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز

 

وزارة الرياضة ترحب بالمبادرة

من جانبه رحب خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بفريق المعجزات، وقال فى تصريحات خاصة، إنه فور وصول الفريق إلى الوزارة وعرض طلباتهم سيتم بحثها للبت بها، خاصة أن الوزارة تشجع المواهب الجديدة فى جميع الرياضات. 

أما حياة خطاب رئيسة اللجنة البارالمبية المصرية فأكدت أنه عندما يتقدم فريق المعجزات بطلب رسمى بطلباتهم بإشهار اتحاد لهم فسيتم إخطار البارالمبية الدولية للبت فى الأمر .

اللجنة البارالمبية تنتظر الطلب

أكدت خطاب أنه فور توجه فريق المعجزات إلى اللجنة البارالمبية سيتم مناقشة طلباتهم ، ومحاولة التوصل إلى حلول لتنفيذها ، خاصة أن اللجنة تضم منتخب كرة القدم للصم ، ولكن كرة القدم لأصحاب القدم الواحدة لا تتواجد ضمن نشاط اللجنة ، لذلك سوف يتم مناقشة الأمر مع وزارة الشباب والرياضة خاصة أن إنشاء اتحاد للعبة يستلزم طلبات من الأندية التى تمارس اللعبة ، وهو أمر غير موجود فى الفترة الحالية ، كما أن الشباب من ممارسى اللعبة يجب أن تندرج أسماءهم ضمن نادى من الأندية .

وأضافت خطاب أنها فور تلقى طلبات الشباب ستقوم بعرض الأمر على اللجنة البارالمبية الدولية ، نظرا لأن إشهار أى اتحاد يجب أن يتم بمعرفة البارالمبية الدولية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة