عشان النجف غالى.. مهندس ديكور هيقولك 5 طرق مختلفة لإضاءة بيتك

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 11:00 ص
عشان النجف غالى.. مهندس ديكور هيقولك 5 طرق مختلفة لإضاءة بيتك ديكورات
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص كل فتاة على اختيار ديكورات منزلها بعناية بما يلائم ذوقها ومساحة الغرف فيه، ولاشك أن اختيار مصادر الإضاءة فى المنزل من أكثر الأمور التى تحرص الفتيات على اختيارها بشكل محدد، فبين الأشكال المختلفة للنجف تبدأ كل فتاة فى اختيار ما يلائم الإضاءة فى منزلها، وألوان الدهانات وقطع الأثاث، ولكن يعتبر ذلك من الأفكار الخاطئة لدى الكثيرون، الذين يرون أن مصدر الإضاءة الوحيد فى المنزل يكون عن طريق المصابيح الكهربائية أو النجف، فبحسب ما يقول مهندس الديكور "محمد عامر" لـ "اليوم السابع"، إن موضة ديكورات 2018 ترفع شعار "تخلوا  على النجف"، واستبداله بأساليب أخرى تساهم فى إضاءة الغرف فى المنزل، مضيفًا أنه فى الآونة الأخيرة أصبح يستخدم تلك الأساليب فى تنسيق المنازل.

ديكورات
ديكورات

فتعرفى على 5 بدائل لزيادة الإضاءة فى منزلك تساعدك فى التخلى عن النجف:

غضاءة جانبية
إضاءة جانبية
 
غضاءة جانبية
إضاءة جانبية

إضاءة جانبية

يقول مهندس الديكور إن تنسيق مصادر الإضاءة فى الغرف أصبحت تختلف كثيرًا عما كان عليه الوضع فى الـ 10 سنوات الأخيرة، حيث أصبح من الأفضل استخدام مصادر الإضاءة الهادئة الجانبية، كالأباجورات واللمبات الصغيرة فى أركان الحوائط، فلم تعد تلك  المصادر إضافية، بل يستخدمها الكثيرون الآن كالمصادر الوحيدة للإضاءة فى الغرف، خاصة فى غرف الصالون والمعيشة.

 
الإضاءة فى السقف المعلق
الإضاءة فى السقف المعلق
السقف المعلق
السقف المعلق

السقف المعلق

يتحكم شكل السقف فى نسبة الإضاءة المستخدمة فى الغرفة، فبدلًا من استخدام النجف كبير الحجم يمكنك الاستعانة بالسقف المعلق والذى يحتوى على أماكن مخصصة لوضع مصادر الإضاءة فيه، وهو ما يوفر الاستعانة بمصادر أخرى للإضاءة.

الستائر
الستائر
ستائر
ستائر

شكل الستائر

يتحكم شكل الستائر ولونها بنسبة كبيرة فى إضاءة الغرفة، حيث الستائر القصيرة تساهم  فى زيادة إضاءة الغرفة، بالإضافة للألوان الفاتحة، فابتعدى عن اختيار الألوان الداكنة للستائر، وأيضًا الأقمشة المنقوشة، فالأشكال السادة للستائر تساهم فى زيادة إضاءة الغرفة.

المفروشات
المفروشات

المفروشات

لا شك أن شكل المفروشات بالغرفة وألوانها من أهم العوامل التى تساعد فى زيادة إضاءتها، فاختارى اللون الأبيض والأوف وايت ودرجات ألوان الباستيل عند اختيار مفروشات الغرف فى منزلك.

ألوان دهانات1
ألوان دهانات
ألوان دهانات
ألوان دهانات

الدهانات

أما دهانات كل غرفة فى منزل فتؤثر على اختيار درجاتها 60% من إضاءة الغرفة، فكلما اتجه لون الدهان ناحية درجات الألوان الفاتحة، كلما وفر ذلك عليكِ الاستعانة بمصادر كثيرة للإضاءة الجيدة فى الغرفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة