صور.. فنانو التعليم يحولون جدران مدارس الروضة بشمال سيناء للوحات فنية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 01:47 ص
صور.. فنانو التعليم يحولون جدران مدارس الروضة بشمال سيناء للوحات فنية رسم لوحات فنية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حول عدد من معلمى مادة التربية الفنية بشمال سيناء، جدران مدارس قرية الروضة بشمال سيناء واجهاتها للوحات فنية، من خلال رسومات عكفوا على تنفيذها على الحوائط تضمنت تشكيلات بالحروف والشعارات تحمل معانى إحياء قيم الجمال والفن والحث على الوطنية، واستحضار ثقافة المكان.

الفنانون المشاركون فى الرسومات، من المعلمين والموجهين لمادة التربية الفنية بتعليم شمال سيناء، حملت أعمالهم رسالة تضامن منهم مع أهالى قرية الروضة، بعد الحادث الإرهابى الذى شهدته القرية فى 24 نوفمبر الماضى، وسقط ضحيته بنيران إرهابيين 312 شهيد من ابناء القرية من كل الأعمار، وعدد كبير من المصابين، كما أشارت رسالتهم من خلال أعمالهم أنهم حضروا للمساعدة فى تجميل المدارس، وتزيين جدرانها بأعمال فنية جديدة من نوعها تضفى اجواء مشجعة على التعليم وتزرع فى نفوس الصغار قيم تذوق الفن وإدراك تشكيلات ألوانه.

 

قال "أحمد جمعة" رئيس قسم توجيه مادة التربية الفنيه بإدارة بئر العبد التعليمية، أن الأعمال الفنية ينفذها مجموعة الفنانين بالتعليم من معلمين وموجهين، هو رسم لوحات جدارية بالألوان الطبيعية، تستهدف تجميل للمدرسة بحس فنى لأجل الأطفال الدارسين، من خلال رسومات تمثل البيئة المحلية وأخرى تعليمية، ولوحات تحمل رسوماتها حث على الوطنية.

 

وأضاف أن عملهم مستمر بكافة المدارس فى قرية الروضة، وكانت البداية من مدرسة آل جرير الابتدائية، وتتواصل فى بقية المدارس بالقرية. وتابع قائلا إنهم خلال تنفيذهم هذه الأعمال يقدمون للطلبة الدارسين معلومات حول تكوين اللوحات الفنية، ويقومون بإشراكهم معهم فى بعض الأعمال وتركهم يرسمون بعضها لأجل تترسخ فى داخلهم قيم حب الفن، خصوصا أن الطفل بطبعه محب للرسم والتلوين.

 

وأشار لأنهم وجدوا أن تضامنهم مع أهالى قرية الروضة ومع أبنائهم الطلبة ممن استشهدوا، ومن فقدوا آباءهم وأشقاءهم وأصدقائهم وترك هذا أثرا نفسيا ليس بالهين، هو تقديم ما يملكون من إبداع وتسخيره لصالحهم، وهى رسالة بألوان تشكيلية من على جدران مدارس الروضة تعبيرا عن التضامن.

 

وقال الدكتور سليمان شميط مدير إدارة بئر العبد التعليمية، إن ما يقوم به الفنانون وهم من أبناء التربية والتعليم إضافة مميزه للكثير من الجهد المبذول فى كافة مدارس قرية الروضة للتضامن مع الأبناء والبنات طلبة المدرسة، ووجدنا أنه من الأعمال المناسبة جدا فهو يضيف للمدارس بعد تنظيم وتجميل للجدارن، من جانب ومن الأخر يحبب التلاميذ فى مدارسهم وفصولهم، ويغير من معالم اعتادوا عليهم.

رسم لوحات فنية
رسم لوحات فنية

 

فنانون يرسمون
فنانون يرسمون

 

تجميل ورسم
تجميل ورسم

 

أثناء العمل
أثناء العمل

 

دقة الرسم
دقة الرسم

 

رسومات
رسومات

 

 جانب من العمل
جانب من العمل

 

إحدى اللوحات
إحدى اللوحات

 

رسم على الجدران
رسم على الجدران

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة