بعد مزاعم أردوغان حول دفاع جده فخر الدين باشا عن المدينة المنورة .. مغردو المملكة يردون عليه بصورة جده بعد استسلامه.. مغرد : خلى جدك يرجع اللى سرقه من حجرة الرسول .. وآخرون: لست ندا لنا يا عديم المبدأ والهوية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:27 م
بعد مزاعم أردوغان حول دفاع جده فخر الدين باشا عن المدينة المنورة .. مغردو المملكة يردون عليه بصورة جده بعد استسلامه.. مغرد : خلى جدك يرجع اللى سرقه من حجرة الرسول .. وآخرون: لست ندا لنا يا عديم المبدأ والهوية مغردو المملكة يردون على الرئيس التركى بصورة لجده بعد استسلامه
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لهجوم شديد عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بعد تصريحاته التى أدعى فيها دفاع جده "فخر الدين باشا"، عن المملكة العربية السعودية ومحاربته لأعدائها، كما أنه خصص مؤتمرًا لنشر هذا المزاعم.

ورد مغردوا موقع التدوينات القصيرة "تويتر" على المزاعم التى تهكم فيها أردوغان على وزير خارجية الأمارات، عبد الله بن زايد، بعد أن شارك بتغريدة عبر حسابه الشخصى أغضبته على حد قوله، بصورة لجده "فخر الدين باشا" أثناء استسلامه فى المملكة على يد السعوديين.

 

فخر الدين باشا اثناء استسلامه
فخر الدين باشا اثناء استسلامه

 

 

 

وتحولت منصات مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، لهجوم شديد على تصريحات الرئيس التركى، واجتاح السعوديين تغريدات أردوغان التى يتم نشرها عبر حسابه، وكتب أحد المشاركين "تدافع عن المجرم السفاح فخرى باشا لعنة الله عليه السارق القاتل، رجعوا اللى سرقتوه من حجرة الرسول".

وعلق الناشط السعودى ماجد الرئيسى، قائلًا: "الشيخ عبد الله بن زايد، برتويت من حسابه الشخصى جعل أردوغان يتحدث فى مؤتمر صحفى، لو غرد سموه قد يخرج أتاتورك من قبره"، ورد أبو بندر على أردوغان فى تغريداته قائلاً "أصلا أنت جبان وعرفت أن الدور عليك، بعد دحر الإرهاب الذى انتجته بيديك وبعد مقاطعة الدول التى دعمتها لتنفيذ خطتك لزعزعة أمن وتقسيم الدول الإسلامية لكى تقوم بالانقضاض عليها بسهولة، انكشف أمرك وبان عوراك، وقمت بتزييف التاريخ لصالحك ولصالح أجدادك واعترفت بسرقة الآثار ووجب عليك الآن إرجاعها".

 

أردوغان
أردوغان
 

ونشر منذر آل الشيخ مبارك، صورة لجده فخر الدين باشا، كتب "هذا هو فخرى باشا السارق المشهور الذى انبرى أردوغان للدفاع عنه لحظة استسلامه لأجدادنا والذل والإنكسار يكسو وجه ذلك الذليل"، وكتب آخر رداً على الرئيس التركى "الجاهل العاجز الخاين الذى يستتر خلف غطاء مجد مزيف وأمثالك له علاقات ومصالح وثيقة مع الصهاينة لم تعد تنطلى ترهاتك، روج سلعتك البائرة للسذج وليس لديك مجد مزعوم سوى المفتعل عن الجر المهين لجنودك عراة فى الشوارع يا سليل أبقار أوروبا لا تتفاخر، لست ندا لنا يا عديم المبدأ وبدون هوية".

وتداول عدد رواد تويتر، صورة للرئيس التركى، وهو يحتسى الخمور مع قيادات اسرائيل، دفاعاً عن بن زايد وكتبوا "فعل الأحفاد لا يقل خزى وعار ومذلة عن فعل الأجداد، حلم بناء دولة عثمانية انتهى بريتويت من عبد الله بن زايد و شبه الجزيرة عصية على المتأسلمين ولكم بأذنابكم الإخونجية آية".

وكان الرئيس التركى قد تهكم على بن زايد، وزعم قائلاً "حين كان جدنا فخر الدين باشا، يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك"؟، وسرعان ما انهالت تعليقات المغردون السعوديين الذين اتهموا الأتراك بسرقتهم فى تلك الفترة، ونهب خيرات المملكة.

 

احد التعليقات على اردوغان

أحد التعليقات تهاجم أردوغان

 

احد التعليقات
أحد التعليقات

 

تعليق اخر على تغريدة اردوغان
تعليق اخر على تغريدة اردوغان

 

تعليق منذر آل الشيخ
تعليق منذر آل الشيخ

 

جانب من التعليقات على تغريدة اردوغان
جانب من التعليقات على تغريدة اردوغان

 

جانب من التعليقات
جانب من التعليقات

 

فخر الدين باشا بعد استسلامه فى المدينة
فخر الدين باشا بعد استسلامه فى المدينة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة