أمين اللجنة الدينية بالبرلمان يعد تشريعا لتجريم "الإلحاد" فى مصر

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 10:40 م
أمين اللجنة الدينية بالبرلمان يعد تشريعا لتجريم "الإلحاد" فى مصر عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية فى مجلس النواب
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية فى مجلس النواب، إنه يعمل على تجهيز مشروع قانون جديد لتجريم ظاهرة "الإلحاد" فى المجتمع المصرى، مؤكدا أن هناك انتشار لهذه الظاهرة وخاصة فى وسط مجموعات الشباب والعمل على الترويج لها فى المجتمع، بحجة أنها حرية اعتقاد، وهذا غير صحيح على الإطلاق.

 

وشدد أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على ضرورة تجريم الظاهرة ووضعها فى بند ازدراء الأديان، لأن الملحد لا عقيدة له، بل يعمل على إهانة الأديان السماوية ولا يعترف بها، فمجرد خروجه من الدين الذى اعتقده يعد هذا ازدراء للأديان، مؤكدا أهمية مواجهة الظاهرة فى المجتمع، خاصة أن الملحدين فى مصر دائما ما يعملون على نشر إلحادهم علانية فى المجتمع.

 

وأوضح أنه لا يوجد ما يمنع فى القانون وضع تشريع لتجريم ظاهرة تضر بالمجتمع وبالأديان السماوية، وسيكون هذا التشريع تحت بند ازدراء الأديان، لافتا إلى أن هناك دور كبير على الأزهر والمؤسسات الدينية بما فيها الكنيسة، لمواجهة هذه الظاهرة التى انتشرت فى المجتمع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Emad

يعني ها تدخلوا دماغ الملحد

و هتجبروا دماغه علي الاعتقاد بما تريدون

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مع انى ضد الالحاد بس مفيش دولة فى العالم بتحرم الالحاد

لانك عمر ما هتعرف ان الانسان دا ملحد او غير ملحد ولا اكراة فى الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

مراقب

ممكن اوافق على الإقتراح ده لو لقيت ملحد فجر نفسة من أجل الإلحاد .. هاهاهاهاهاها .. بعدين انت هاتعرف الملحد أزاى ؟؟!! هاتدخل تفتش فى ضمائر الناس انت و الأزهر .. عموماً لو القانون الفاشل ده صدر شكل مصر هايبقى مسخرة على الأخر و الإلحاد هايتمر تحت الأرض و هانتشر زى نار الجمر تحت الرماد و ساعتها مش هاتقدر تحبس الملاين .. :/

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة