2017 عام سقوط حيتان الفساد بالسويس.. ضبط 30 قضية بالميناء تقضى على المهربين بأكبر موانئ مصر.. القبض على السكرتير العام للمحافظة ومسئولى الأحياء والبنوك.. واسترداد 12 ألف فدان مغتصبة و700 مليون جنيه من متهربين

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 02:30 ص
2017 عام سقوط حيتان الفساد بالسويس.. ضبط 30 قضية بالميناء تقضى على المهربين بأكبر موانئ مصر.. القبض على السكرتير العام للمحافظة ومسئولى الأحياء والبنوك.. واسترداد 12 ألف فدان مغتصبة و700 مليون جنيه من متهربين موانئ
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة السويس خلال عام 2017 نجاح هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة والجهات الأمنية المختلفة فى القيام بأكبر عملية تطهير فى تاريخ المحافظة، من خلال القبض على مسئولين متهمين بتلقى رشاوى مالية وضبط متهمين بالفساد ارتكبوا جرائم فساد متنوعة وصلت إلى 30 قضية فى المحليات والموانئ والإدارات الحكومية فى كل مكان بمحافظة السويس.

 

الضربات التى وجهت للفاسدين لم تتوقف فقط عند القبض على المتهمين بالرشوة ولكن وصلت إلى نجاح الجهات الرقابية فى استرداد أموال وأراضى الدولة المعتدى عليها وتم البدء فى استرداد 700 مليون جنيه مستحقة على مقاولين بمحافظة السويس، كما نجحت هيئة الرقابة الإدارية فى موانئ السويس فى إحباط العديد من محاولات المهربين التهرب من سداد مستحقات الدولة المالية.

 

ومن أبرز القضايا التى نفذتها الرقابة الإدارية فى محافظة السويس وفى معظم المحافظات هى القبض على شكرى سرحان السكرتير العام لمحافظة السويس متلبسا بتقاضى رشوة مالية، والتى كشفت القضية عن إهدار السكرتير ملايين الجنيهات مستحقة للمحافظة بالتواطؤ مع مقاولين داخل محافظة السويس.

 

وأكدت التحريات بالقضية عن تورط المسئول بالسويس السكرتير العام فى تلقى رشاوى جنسية، وأن صديقة السكرتير العام سمحت للسكرتير العام باستقبال فتيات داخل الشاليه التى تملكه بقرية سياحية بالعين السخنة وذكرت بالتحقيقات أن فتاة صديقة السكرتير العام تسمى "نادية مكرونة" طلب السكرتير العام من صديقته "نصرة" إحضارها إلى الشاليه التى تملكه بالعين السخنة لأنه بسبب موقعه الوظيفى لا يستطيع الدخول بها للقرية السياحية وقامت بالفعل نصرة بإحضار الفتاة إلى الشاليه لتحقق ما طلبه السكرتير العام ثم انصرفت واتصل السكرتير بها بعد ثلاث ساعات وطلب منها الحضور لتعيد الفتاة إلى مدينة السويس.

 

كما ذكرت التحريات الأمنية بالقضية، تورط عدد من المقاولين بالسويس فى علاقات مع السكرتير العام سمحت لهم ببناء أدوار سكنية بالمخالفة للقانون فى مناطق سكنيه مختلفة بالمحافظة وأيضا تسببت علاقتهم بالسكرتير العام عن تغاضى السكرتير العام عن طريق منصبة من القيام بتحصيل أقساط ماليه ثمن أراضى حصلوا عليها فى المزادات مستحقة للمحافظة.

 

وكشفت التحقيقات، أن ضباط الرقابة الإدارية ظلوا يراقبون السكرتير العام للمحافظة لشهور داخل وخارج محافظة السويس وبالعين السخنة والقاهرة وبشوارع مختلفة وقاموا برصد جميع التحركات بالصوت والصورة.

 

كما ألقت الرقابة الإدارية بالسويس القبض على مسئولة الإسكان الاجتماعى بديوان عام المحافظة وابنتيها وزوج ابنتها المتهمين بالاستيلاء على 3 ونصف مليون جنيه من أموال حاجزى الوحدات السكنية من حالات الزواج الحديث بالمحافظة، واعترفت المتهمة بجميع الاتهامات الواردة فى التحقيقات وقيامها بالاستيلاء على الأموال، محاولة من خلال التحقيقات تبرئة ابنتيها.

 

كما نجحت هيئة الرقابة الإدارية بالسويس فى القبض على مسئولين بحى الجناين بالسويس بإدارة الأملاك متلبسين بتلقى رشاوى مالية من مقاول، كما تم ضبط وكيل إدارة الإسكان بمحافظة السويس " م. ع " لاتهامه بارتكاب 290 مخالفة سمحت بقيام اشخاص بالتعدى على أراضى الدولة، كما القت هيئة الرقابة الإدارية القبض نائب رئيس الاتحاد الإسكانى التعاونى لاتهامه بالرشوة وتلقى رشوة مسئولية من مسئولى جمعية إسكان الشباب الوطنى وتم القبض على 4 من المسئولين بالجمعية.

 

كما قامت محافظة السويس ووزارة التنمية المحلية من الاستفادة من التقارير المفصلة الصادرة من هيئة الرقابة الإدارية والتى لها كانت السبب الرئيسى فى استرداد الدولة لـ 12 الف فدان متعدى عليها والبدء فى استرداد 700 مليون جنيه مستحقة على مقاولين لم يسددوا أموال الدولة بعد حصولهم على أراضى المزادات بالمحافظة.

 

كما تمكنت مباحث الأموال العامة لمدن القناة بالسويس من القبض على " مجدى. م " مدير إدارة الشئون المالية بالبنك الزراعى بالسويس و" هانم. أ " مراقب العملية المصرفية بالبنك لاتهامهم بالاستيلاء على 6 ملايين جنيه من حسابات العملاء بالبنك والاتفاق والمشاركة للاستيلاء على المال العام.

 

وداخل موانى السويس المختلفة وبخاصة موانى العين السخنة وميناء بورتوفيق شهدت المحافظة نجاح الرقابة الإدارية فى ضبط عدد من المسئولين بالموانئ المتهمين بارتكاب جرائم فساد ومن اشهر القضايا بموانى السويس الخاصة بارتكاب فساد مالى وادارى هى القبض على مدير عام الشئون القانونية بالإدارة المركزية لجمارك السويس لاتهامه بتلقى رشوة مالية 100 الف جنيه من احد المستوردين لتمرير شحنة بضائع تقدر قيمتها الجمركية بـ 8 مليون جنيه إلى مليون جنيه، كما تم القبض على مدير شركة استيراد وأيضا مستخلص جمركى بالميناء متورط بالقضية فى ميناء السويس.

 

كما نجح ضباط الرقابة فى ضبط 30 طن أدوية مدعمة بحاوية بميناء السخنة بالسويس قبل تهريبها إلى الخارج تفتح الطريق لكشف مافيا الاتجار فى الادوية المدعمة بالبلاد، كما القت هيئة الرقابة الإدارية القبض على 6 من المتورطين فى محاولة تهريب 30 طن ادوية مدعمة عبر ميناء العين السخنة بالسويس داخل حاوية خاصة بتصدير أدوات منزلية، من بينهم مسئولين بشركات ادوية ومسئولين عن تصدير الحاوية للخارج وتهريب الادوية للخارج ومستخلص جمركى بالسويس تم ضبطه ليلة ضبط الحاوية فى العين السخنة بمحافظة السويس.

 

كما ضبط اثنين من مستخلصى الجمارك بميناء العين السخنة بالإفراج الجمركى عن 82 طن أقمشة ومنسوجات بقيمة 6.6 مليون جنيه بموجب سجلات صناعية مزورة بعد اتفاق المتهمين على تزوير المستندات الخاصة بشحنة الملابس مقابل نسب من القيمة المالية للشحنة.

 

وأكدت التحقيقات أن المتهمين بارتكاب جرائم تزوير مستندات الإفراج الجمركى الخاص بشحنة المنسوجات وقيام المتهمين على غير الحقيقة بأنه يوجد مصنع للمنسوجات تم استيراد الملابس لأجله، وقيامهم عن عمد بتزوير جميع المستندات المقدمة للحصول على الإفراج الجمركى. كما نجحت هيئة الرقابة الإدارية فى تطهير ميناء العين السخنة بالسويس بنقل 20 موظف من إدارات الجمارك وإدارات اخرى تسببوا فى تعطل حصول الدولة على مستحقات مالية بالموانئ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة