موسكو تؤيد قرار دى ميستورا مواصلة "جنيف 8" الأسبوع المقبل

السبت، 02 ديسمبر 2017 01:08 ص
موسكو تؤيد قرار دى ميستورا مواصلة "جنيف 8" الأسبوع المقبل ستيفان دى ميستورا المبعوث الدولى الخاص إلى سوريا
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أليكسى بورودافكين، مندوب روسيا لدى مقر الأمم المتحدة فى جنيف، أن موسكو تؤيد قرار المبعوث الدولى الخاص إلى سوريا، ستيفان دى ميستورا، مواصلة مفاوضات "جنيف 8".

وقال بورودافكين - فى تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الجمعة - "نحن نؤيد نية المبعوث الدولى الخاص مواصلة المفاوضات (فى جنيف) الأسبوع المقبل، ونعلم أنه قد دعا الوفود إلى الحضور إلى جنيف. وأملنا أن تكون الغلبة للعقل فى صفوف المعارضين فى نهاية المطاف، وأن يروا الوقائع السياسية والعسكرية التى تشهدها سوريا حاليا وأن يصححوا موقفهم تصحيحا جذريا".

وحمل الدبلوماسى الروسى المعارضة مسؤولية عدم إحراز تقدم يذكر فى جولة جنيف الثامنة من المفاوضات السورية، مشيرا إلى أن إعلان وفد المعارضة الموحدة أنه وصل إلى جنيف من أجل مناقشة رحيل الرئيس السورى الحالى هو الذى أبطل الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة لتحقيق التقدم فى العملية التفاوضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

الانتشال من المأزق

معاناة الشعوب فى مسارات لم تعد تجدى فى القيام بالاصلاحات المنشودة، ادت إلى حدوث هذا الزلزال الذى هز المنطقة، وظهرت الرغبة الجامحة فى السير فى الركب الغربى وانظمته السياسية حتى يمكن بان يحدث الانتشال من المأزق الذى اصبحت فيه بعض دول المنطقة إن لم جلها، ولكن هناك الترقب الحذر لما يمكن بان يسفر عنه الوضع المستقبل، وما يمكن بان يكون هناك بالفعل الانقاذ المنشود، وحدوث المتغيرات التى تقود إلى الاوضاع الافضل التى تنشدها شعوب المنطقة، وان تحدث الاصلاحات المنشودة والتخلص من الاعباء التى تراكمت وارهقت الشعوب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة