فيديو.. التحالف العربى يعترض صاروخا باليستيا أطلقته ميلشيا الحوثى باتجاه الرياض.. الصاروخ "2 اتش" يستهدف اجتماعا موسعا لمناقشة الموازنة العامة فى قصر اليمامة.. والمملكة تؤكد: الصاروخ إيرانى حوثى ولا إصابات

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 02:21 م
فيديو.. التحالف العربى يعترض صاروخا باليستيا أطلقته ميلشيا الحوثى باتجاه الرياض.. الصاروخ "2 اتش" يستهدف اجتماعا موسعا لمناقشة الموازنة العامة فى قصر اليمامة.. والمملكة تؤكد: الصاروخ إيرانى حوثى ولا إصابات صاروخ باليستى باتجاه الرياض
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترضت قوات التحالف العربى، صاروخا باليستيا فى سماء العاصمة السعودية "الرياض" أطلقته مليشيا الحوثى من اليمن باتجاه قصر اليمامة المقر الرسمى للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وذلك قبل وقت قصير من الكشف عن الموازنة العامة السعودية للعام المقبل، التى عادة ما يعلنها الملك من قصر اليمامة.

ميليشيا الحوثى تواصل إرهابها

وأكد التحالف العربى فى بيان له، اليوم الثلاثاء، إنه اعتراض صاروخا باليستيا جنوب مدينة الرياض، وذلك بعد سماع دوى انفجار قوى هز أرجاء العاصمة السعودية، فيما تبنت مليشيات الحوثى المدعومة من إيران إطلاق الصاروخ، حيث أعلن محمد عبد السلام المتحدث باسم مليشيا الحوثى، إطلاق جماعته الإرهابية صاروخا باليستيا باتجاه "الرياض"، قائلا:"القوة الصاروخية للحوثيين تعلن إطلاق صاروخ بركان ’2 إتش’ الباليستى على قصر اليمامة فى العاصمة السعودية".

استهداف اجتماع لمجلس الوزراء السعودى

وأكدت ميليشيا الحوثى، أن الصاروخ استهدف اجتماعا موسعا لمجلس الوزراء السعودى فى قصر اليمامة بالرياض، ذلك أن اعتراض الصاروخ جاء فى وقت كانت الأنظار متجهة نحو العاصمة السعودية، حيث من المقرر أن يعلن العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الموازنة العامة لعام 2018.

لا إصابات

من ناحية أخرى، قالت السعودية، إنه لم ترد تقارير عن سقوط ضحايا بعد أن اعترضت القوات السعودية جنوبي العاصمة الرياض صاروخا باليستيا أُطلقت مليشيا الحوثى من اليمن، حيث قال مركز التواصل الدولي الذي تديره الحكومة في حسابه على تويتر "قوات التحالف تؤكد اعتراض صاروخ إيراني-حوثي استهدف جنوبى الرياض. لا توجد تقارير عن سقوط ضحايا حتى الآن"

 وفى نوفمبر الماضي، تبنى الحوثيون اطلاق صاروخ بالستى يبلغ مداه نحو 750 كيلومترا واستهدف مطار الرياض. وجرى اعتراض الصاروخ فوق المطار وكانت هذه المرة الأولى التى يصل فيها صاروخ اطلق من اليمن إلى هذه المسافة داخل السعودية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة