صور .. ورم ضخم باللسان يحرم طفلة من ضحكتها

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 12:00 ص
صور .. ورم ضخم باللسان يحرم طفلة من ضحكتها طفلة فلبينية تعانى من ورم نادر بفمها
كتبت هدير الصادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عينان بريئتان وملامح بسيطة لطفلة  فلبينية عمرها عامين، عانت من مرض نادر بالغدد الليمفاوية أصاب لسانها بالتورم بشكل يعيق التنفس ويسبب لها الاختناق فى بعض الأحيان.

فمنذ أن كانت جنين فى بطن أمها تدعى "ماري كروز" وتبلغ من العمر 22 عاماً أبلغها الطبيب المتابع للحمل أن هناك ورما بفم الجنين، وتنبأ بصعوبة استمرار حياة الجنين بعد ولادته، وأراد القدر أن يكتمل عمر البنت وتحارب الحياة كى تعيش، ولكنها تحتاج إلى إجراء عملية جراحية لإزاله الورم الهائل الموجود باللسان الذى تزيد ضخامته مع الوقت.

الطفلة الفلبينية
الطفلة الفلبينية

 

وتعيش الطفلة ذات اللسان الكبير وسط أسرة بسيطة وفقيرة يعولها أب يدعى "جيري كروز" 28 عاما الذى يعمل مقاول وهو غير قادر ماديا على مصاريف العلاج الكيماوى التى تحتاجه الطفلة، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى إجراء عملية لإزالة الورم النادر.

الطفلة تعانى من تضخم لسانها حتى الاختناق
الطفلة تعانى من تضخم لسانها حتى الاختناق

 

ووجد الاطباء أن الورم حميدل وليس سرطانيا وتسببت الأوعية اللمفاوية فى تضخمه، وتعتبر الطفلة واحدة من الحالات النادرة حول العالم التى تعانى من الأوعية الليمفاوية القاتلة ومن المحتمل أن هذا الورم ينهى حياتها فى أى وقت.

الطفلة مع عائلتها
الطفلة مع عائلتها

 

ووفقاً لما ذكره موقع “mirror” تمنت الأم أن تستقبل ابنتها العام الجديد وهى فى أفضل حال وسوف تسعى جاهدةً أن يصبح عيد ميلادها القادم أفضل عيد لها، فهى تتمتع بضحكة رائعة تملأ وجهها وتشع فرحة لكل من حولها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة