"س و ج".. كل ما تريد معرفته حول عودة الطيران الروسى إلى مصر

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 10:35 ص
"س و ج".. كل ما تريد معرفته حول عودة الطيران الروسى إلى مصر جانب من توقيع اتفاق عودة الطيران الروسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مصر لاستقبال أول طائرة روسية اعتبارا من 1 فبراير 2018، حيث سيتم استعادة الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو، وتعتزم وزارة النقل الروسية أن تقدم إلى الحكومة الروسية بنهاية هذا العام مرسوما رئاسيا بشأن استئناف الاتصالات الجوية مع مصر.
 
 

- لماذا توقفت الرحلات الجوية بين روسيا ومصر؟

 
أوقفت شركات الطيران الروسية رحلاتها إلى مصر فى خريف عام 2015، بعدما تحطمت طائرة شركة الطيران الروسية كوجاليم آفيا، فى طريقها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية وعلى متنها 217 سائحا روسيا وسبعة من أفراد الطاقم، ماتوا جميعا. ويعتقد التحقيق أن هذا عمل إرهابى.
 

- هل سيتمكن السياح الروس من الوصول إلى المنتجعات المصرية فى المستقبل القريب؟

 
بعد توقيع بروتوكول أمن الطيران بين موسكو والقاهرة يوم الجمعة الماضية 15 ديسمبر، بين وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف ووزير الطيران المصرى شريف فتحى، سيختار السياح الروس مصر للسفر إلى الفنادق فى شرم الشيخ والغردقة، ولكن ليس بداية العام الجديد، لأن وزير النقل الروسى قال إن الطيران سيعود للقاهرة أولا، أما بالنسبة للمطارات فى شرم الشيخ والغردقة، لا يزال هناك عمل يتعين القيام به وهذه هى مهمة العام المقبل.
 
يمكن للسياح الروس الوصول إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة عن طريق القاهرة، وستتكلف الرحلة حوالى 20 ألف روبل مايعادل 6 آلاف جنية.
 

- كيف وصل الروس إلى مصر رغم توقف خطوط الطيران؟

 
فى الواقع، فأن عدم وجود طيران بين روسيا ومصر لم يمنع أولئك الذين يرغبون فى الاسترخاء على البحر الأحمر، وقال جانيس دزينيس، مدير العلاقات العامة فى الخدمات السياحية أفياساليس، إن عدد الروس الذين ذهبوا إلى مصر كان كبيرا فى عامى 2016 و2017 أى بعد توقف الطيران المباشر بين البلدين.
 
وقال دزينيس "إن الخيار الأكثر ملاءمة وأرخص لرحلة من موسكو إلى المنتجعات المصرية هو عن طريق اسطنبول، تكلفهم حوالى 16 ألف روبل الرحلة ذهابا وإيابا، ويمكن الاستجمام فى جولة لمدة أسبوعين إلى منتجعات البحر الأحمر بشكل مستقل بحوالى 50 ألف روبل.
 
وبالإضافة إلى هذا تمكن الروس من الوصول لشرم الشيخ والغردقة حيث قاموا بجولات عبر وكالات سفر بيلاروسية وكازاخستانية برحلة من بيلاروس وكازاخستان.
 

- متى ستعود الرحلات المباشرة إلى منتجعات مصر؟

 
ستظهر قضية استئناف الرحلات المباشرة إلى المنتجعات المصرية مرة أخرى على جدول الأعمال فى شهر أبريل 2018، حيث قالت وزارة الطيران المدنى المصرية أنه سيتم مناقشة هذه التفاصيل والاجتماع مرة أخرى فى أبريل لإنشاء آلية لاستئناف الرحلات الجوية إلى المدن السياحية المصرية.
 
وبالتالى فأن عودة الرحلات الجوية المنتظمة من روسيا إلى المنتجعات المصرية، ستجعل منظمى الرحلات السياحية فى الحاجة إلى حوالى أسبوعين على الأقل لبيع الجولات وتشكيل برنامج رحلات، والتفاوض مع الفنادق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة