روسيا تسلم طاجيكستان دفعة جديدة من الأسلحة لتعزيز الحدود مع أفغانستان

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 11:46 ص
روسيا تسلم طاجيكستان دفعة جديدة من الأسلحة لتعزيز الحدود مع أفغانستان دبابات روسية ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلمت روسيا، القوات المسلحة فى طاجيكستان دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية لتعزيز نظام حراسة حدودها الدولية مع أفغانستان.

وقال مدير الإدارة العامة للتعاون العسكرى الدولى بوزارة الدفاع الروسية، اللواء ألكسندر كشيموفسكي، خلال مراسم تسليم هذه الأسلحة اليوم الثلاثاء :"إن تعزيز القوات المسلحة الطاجيكية يعتبر من أولويات روسيا".

وأكد أن علاقات الصداقة والتحالف بين روسيا وطاجيكستان تعتبر عاملا هاما لضمان الاستقرار الإقليمي، مشددا على أنه بإمكان طاجيكستان أن تعتمد على مساعدة روسيا فى مجال الأمن.

وأضاف كشيموفسكى أنه يتعين على القوات المسلحة الروسية والطاجيكية أن تكون على استعداد لأى سيناريو لتطور الأوضاع، بما فى ذلك السيناريو السلبي"، موضحا أنه إذا دعت الضرورة إلى ذلك سيقوم عسكريونا بتنفيذ المهام القتالية المخصصة لهم كتفا إلى كتف.

وأشار كشيموفسكى إلى أن هذه الدفعة الجديدة من الأسلحة الروسية ستمنح طاجيكستان فرصة لتعزيز قدرات قواتها المسلحة لمواجهة العناصر الإرهابية وإقامة حائط دفاع متين على الحدود الدولية مع أفغانستان.

يُذكر أن طاجيكستان تسلمت فى السابق دفعة من الأسلحة والمعدات الروسية تضم دبابات "تى – 72 بي1" وعربات مدرعة "بي.تي.إر –80 " و"بي.تي.إر – 70" وعربات المشاة القتالية من طراز "بي.إم.بى – 2" ومروحيات "مى – 24" و"مي-8" ومدافع الهاوتزر من طراز "دي-30" ورشاشات مضادة للطائرات وقطع غيار للمدرعات ووسائل اتصال وكمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة.

يذكر أن قيمة الأسلحة والمعدات العسكرية، التى تسلمتها طاجيكستان من روسيا بدون مقابل، تبلغت نحو 122 مليون دولار أميركي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة