أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب "التكاتك": عدد المركبات 3 ملايين.. وأغلب سائقى التوك توك أطفال

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 10:45 ص
نقيب "التكاتك": عدد المركبات 3 ملايين.. وأغلب سائقى التوك توك أطفال نجلاء سامى نقيب سائقى الدراجات البخارية والتوك توك
كتب ــ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نجلاء سامى نقيب سائقى الدراجات البخارية والتوك توك، أن وسيلة المواصلات "التوك توك"، تنقل معظم المواطنين لأنها وسيلة آمنة.

وحول عدد التكتاك المنتشرة فى ربوع مصر، كشفت نقيب سائقى الدراجات البخارية والتوك توك، فى مقابلة ببرنامج "هذا الصباح"، والذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة eXtra news، عن أن عدد المركبات وصل إلى 3 ملايين "توتوك"، لكنها عادت وأكدت أن هذا الحصر غير دقيق بشكل كامل.

وأشادت نجلاء سامى بدور "التكاتك" فى خفض معدل البطالة قائلة: "التكاتك خفضت معدل البطالة، والشاب بدل ما يقعد على القهوة بيركب توك توك"، وأعازت اتجاه عدد كبير من العمال لقيادة التكاتك إلى عدم منحهم مرتبات يستطيعون من خلالها الإنفاق على أسرهم.

 

واعترفت نقيب سائقى الدراجات البخارية والتوك توك، بأن معظم سائقى الدراجات البخارية "التكاتك"، من الأطفال، مؤكدة رفضها لهذه الممارسات، مضيفة: مش عاوزة طفل عنده 5 سنين ولا 10 سنين يسوق توك توك، ده غلط، مبينة أنها تحاول منذ العام 2013 لمحاربة ظاهرة عمالة الأطفال فى قيادة "التكاتك"، معلقة بقولها: "عاوزة التوك توك كيان محترم، وكويس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

المطلوب منك ياسيادة النقيبة اهم واكثر من مجرد الظهور فى برنامج

اخيرا ظهر لهذه "الآلة" نقابة ولها ايضا نقيبة ، ومع شديد احترامى لسيادتها رغم اننى لااعرف كيف وصلت الى هذا المنصب او تحملت هذه المسئولية ، ورغم انه من غير المعلوم ايضا اى شئ عن مهام وانشطة ومسئوليات ولاحتى مقر هذه النقابة ، إلا اننى اناشد سيادتها ان "تصر وتؤكد" على ضرورة اعتراف الدولة بهذه الوسيلة ووضع كافة الضوابط والاجراءات لتقنين ترخيصها و تشغيلها وقيادتها و محاسبتها ضريبيا ومروريا تماما مثل كافة المركبات على الطريق - علما بأن هذه الاجراءات ستكون مصدر دخل لميزانية الدولة فضلا عن تحديد الصفة القانونية لتسيير هذه الآلة 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة